رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب مجموعة الزمالك بدوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على المولودية

ترتيب مجموعة الزمالك بدوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على المولودية

أحيا الزمالك آماله في التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا بعد فوز خارج الأرض عدل جدول ترتيب مجموعته بما يمنحه فرصة للصعود لربع النهائي.

وحقق الزمالك فوزا ثمينا خارج الأرض على مولودية الجزائر خارج الأرض أعاده مرة أخرى للمركز الثالث وجعله على أعتاب البقاء في البطولة الأغلى للأندية في القارة السمراء.

ويستعرض «شبابيك» موقف الزمالك في مجموعته ببطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية للعام 2021 فيما يخص جدول الترتيب وفرصة التأهل التي لا تزال قائمة.

جدول ترتيب مجموعة الزمالك دوري أبطال أفريقيا

وفاز الزمالك في المباراة التي جمعته بمولودية الجزائر على ملعب 5 جويليه بالجزائر وحقق أول انتصار في البطولة له هذا الموسم لينتقل للمركز الثالث مرة أخرى.

الزمالك حقق انتصارا مهما خارج الأرض بثنائية يوسف أوباما ومحمود عبدالرازق شيكابالا ليصل للنقطة الخامسة ويبقي الفريق الجزائري في المركز الثاني بثمان نقاط.

فيما قدم تونجيث السنغالي هدية للزمالك بالفوز على الترجي التونسي وأرجأ حسم بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة إلى الجولة الأخيرة التي تقام منافساتها بعد أسبوع واحد.

وجاء جدول الترتيب حاليا على النحو التالي:

الترجي 10 نقاط

مولودية الجزائر 8 نقاط

الزمالك 5 نقاط

تونجيث 4 نقاط

فرصة الزمالك في التأهل دوري أبطال أفريقيا

لنستعرض مشوار فرق المجموعة في دور المجموعات لنتعرف على الموقف الكامل، فالزمالك بدأ دور المجموعات بتعادل داخل الأرض مع مولودية الجزائر، ثم تعادل خارج الأرض مع تونجيث السنغالي، وخسارتين ذهابا وإيابا على يد الترجي.

في نفس الأثناء كان الترجي ضمن التأهل رسميا بالوصول للنقطة العاشرة، وحل خلفه المولودية بثمان نقاط، وكان تونجيث الأقل حصدا للنقاط بنقطة وحيدة.

قبل الجولة الخامسة كان يتوجب على الزمالك الفوز على المولودية أولا ثم الفوز في الجولة الأخيرة وانتظار خسارة المولودية في تونس بالجولة الأخيرة.

وبعد أن قطع الزمالك نصف المشوار يتبقى الفوز في مباراة الأسبوع المقبل، على أن يفوز الترجي على مولودية الجزئر بتونس حتى لا يتراجع للمركز الثاني.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة