رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد الكرة يعلن عقوبة إمام عاشور بسبب فيديو سب الأهلي ورموزه

اتحاد الكرة يعلن عقوبة إمام عاشور بسبب فيديو سب الأهلي ورموزه

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا، اليوم الثلاثاء، أعلن فيه عن العقوبة الموقعة على لاعب نادي الزمالك إمام عاشور بسبب واقعة سب النادي الأهلي ورموزه الموثقة بالفيديو.

وكان مجلس إدارة الأهلي تقدم بشكوى لاتحاد الكرة تجاه إمام عاشور وعدد من ناشئي نادي الزمالك بعد تداول فيديو يظهرون فيه داخل غرفة ملابس بملعب مختار التتش معقل المارد الأحمر بينما يسبون رموز سابقة للنادي.

عقوبة إمام عاشور

وجاء في بيان اتحاد الكرة أنه: «تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم قرارات لجنة الانضباط بالعقوبات الواجبة في واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد 1999 وتضمنت العقوبات إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 ألف جنيه غرامة مالية لكل منهم».

وأفاد البيان أن: «الاتحاد تلقى أيضا طلب نادي الزمالك بالاستئناف الذي يوقف تنفيذ القرار حتى يتم النظر فيه».

وأشار البيان إلى أن لجنة الاستئناف من حقها اعتماد العقوبة أو تعديلها أو إلغائها.

يذكر أن الأزمة بدأت بعد انتهاء مباراة فريقي الأهلي والزمالك في ختام مباريات دوري مواليد 1999، والتي احتفل كل فريق بعد نهايتها باللقب.

واحتفل لاعبو الزمالك طبقا للائحة التي تسلمها النادي أول الموسم وتنص على أنه في حالة تساوي النقاط بنهاية المباريات يتم الاحتكام لفارق الأهداف، فيما الأهلي الذي نشر على موقعه الرسمي صباح يوم المباراة تقريرا تمهيديا للمباراة أكد فيه على نفس الأمر عاد ونفى اعترافه باللائحة وطالب باعتباره فائزا بالمواجهات المباشرة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة