رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عرض برنامج «الإمام الطيب» لشيخ الأزهر رمضان 2021

مواعيد عرض برنامج «الإمام الطيب» لشيخ الأزهر رمضان 2021

ينشر «شبابيك» مواعيد عرض برنامج شيخ الأزهر في رمضان 2021 والذي يحمل اسم «الإمام الطيب» ويبث على مدار أيام الشهر الكريم على مجموعة قنوات فضائية.

ويستمر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، في تقديم برنامجه «الإمام الطيب»، للعام الخامس على التوالي،ويتناول البرنامج موضوعات خصائص الدين الإسلامي، ومعنى وسطية الإسلام، ومظاهر هذه الوسطية، وقواعد التكليفات الشرعية والعبرة في قلتها، ويسر الشريعة الإسلامية، والمساحة الفارغة بين الحلال والحرام، وكيف أن الشرع تركها والحكمة في ذلك، كما يتطرق برنامج الإمام الطيب إلى الحديث عن مصادر التشريع الإسلامي، والرد على الشبهات حول السنة النبوية والتراث.

مواعيد عرض برنامج شيخ الأزهر رمضان 2021

وبحسب بيان صدر عن المركز الإعلامي للأزهر الشريف فإن الغرض من حلقات برنامجه الرمضاني في هذا العام أنْ يزدادَ المسلمُ عِلمًا بأن مبادئَ الدِّينِ الذي يعتنقُه وهو الإسلامُ، تُحقّقُ نظريًّا وعمليَّا سعادةَ الفردِ وسعادةَ المجتمعِ، في الدُّنيا والآخرةِ.

وأشار أن للبرنامج غرض ثان وهو أنْ يقتنعَ غيرُ المسلمِ مِمَّن يشاهد هذه الحَلَقاتِ أنَّ الإسلامَ ليس كما يصوِّرُه أعداؤه: دينَ دماءٍ وحروبٍ وتضييقٍ على مُعتنقِيه.. وإنَّما هو على العكسِ دينُ سَلامٍ وتعاونٍ وتسامُحٍ ورحمةٍ مُتبادَلةٍ بينَ النَّاسِ، بل وبين الحيوانِ والنباتِ والجمادِ، شأنُه في ذلك شأنُ سائرِ الأديانِ الإلهيَّةِ السابقةِ في الرحمة بالخلق، وانتشالِ الإنسان من أوحالِ الضَّلالِ، وهدايتِه للتي هي أقومُ، كلما تفرَّقَت به السُّبلُ، واشتبهَت عليه المسالكُ، وضاعَ الطريقُ من تحتِ قدمَيه.

ومن المقرر أن يذاع برنامج «الإمام الطيب» على عدد من القنوات والإذاعات والمواقع الإلكترونية في مصر والعالم العربي والإسلامي، بالإضافة إلى الصفحة الرسمية لفضيلة الإمام الأكبر على موقعي «فيسبوك وتويتر»، وقناة فضيلته الرسمية على اليوتيوب، والصفحات الرسمية للأزهر ‏الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعرض حلقات برنامج الإمام الطيب في رمضان 2021 على ست قنوات فضائية على النحو التالي:

قناة سي بي سي العامة الساعة 2:15 مساء.

قناة أزهري الساعة 5:30 مساء.

قناة دي إم سي العامة الساعة 4 صباحا.

قناة الحياة الأولى الساعة 6 مساء.

قناة أون إي الساعة 5:45 مساء.

القناة الاولى المصرية الساعة 5:30.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة