رئيس التحرير أحمد متولي
 خوان خويا الرجل الإسباني الذي أضحك العالم يودع الضحك إلى الأبد

خوان خويا الرجل الإسباني الذي أضحك العالم يودع الضحك إلى الأبد

خبر حزين تداولته وكالات الأنباء العالمية عن خوان خويا الرجل الإسباني الذي أضحك العالم ليتوقف فجأة عن الضحك وإلى الأبد.

خوان خويا بورجا

خوان خويا بورجا هو ممثل شهير إسباني الجنسية، يتميز بتقديمه الأعمال الكوميدية، وقدم منذ عام 2000 وحتى 2017 مجموعة من الأعمال التليفزيونية، من بينها الفئران الملونة، الهائم، الأحمق على التل، جاتو باردو.

الرجل الإسباني الذي أضحك العالم

الرجل الإسباني الذي أضحك العالم يعود سبب ضحكته الشهيرة إلى موقف رواه بنفسه أثناء استضافته بأحد البرامج التليفزيونية يتعلق بإلقاء مجموعة من الأطباق في البحر، ليجرفها جميعًا ويبقي له واحدًا فقط على الشاطئ.

وعلى الرغم من أن القصة ليست مضحكة بالمرة، إلا أنها من وجهة نظر صاحبها كوميدية للغاية.

وانتشر فيديو خوان خويا بورجا الشهير أثناء دخوله في موجة طويلة من الضحك بأحد اللقاءات التليفزيونية السابقة والتي أجريت معه في عام 2007.

وأصبح خويا أيقونة الضحك في العالم منذ ذلك الحين واستخدمت صوره للتعليق على المضحات من الأمور المتداولة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

إل ريستاس Risitas

واشتهر الممثل الإسباني خوان خويا بورجا في بلده إسبانيا باسم إل ريستاس Risitas بمعنى الضحاك، حيث يعد من الشخصيات الفنية المعروفة هناك، وأطلق عليه هذا الاسم نظرًا لكونه كثير الضحك.

وفاة خوان خويا بورجا

ومع حلول يوم الأربعاء 28 أبريل 2021 فوجئ العالم بوفاة خوان خويا بورجا عن عمر 65 عامًا، وبعد تاريخ ميلاده بـ 24 يومًا فقط، فهو من مواليد 5 أبريل 1956.

ومكث خوان خويا في أحد مستشفيات إسبانيا منذ عام 2020 وظل محتجزًا بها حتى وفاته، حيث خضع لعملية جراحية بترت خلالها ساقه نتيجة لمشاكل صحية أصابت شرايين الساق.

فيديو خوان خويا بورجا الرجل الإسباني الذي أضحك العالم

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية