رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو نادي القرن الحقيقي..الأهلي أم الزمالك

من هو نادي القرن الحقيقي..الأهلي أم الزمالك

جدل كبير على مدار السنوات الماضية حول من هو نادي القرن الحقيقي، وهل هو الأهلي أم الزمالك في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط بشكل عام.

وتعتبر جائزة نادي القرن تكريماً وتتويجاً من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إلى النادي صاحب البطولة الأكثر على المستوى المحلي والإقليمي والدولي كذلك.

ويتم منح جائزة نادي القرن بناء على استفتاء يتيحه الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أمام الصحفيين والعاملين في المجال الرياضي للتصويت على اسم النادي صاحب البطولات الأكثر والأداء الأكثر تميزا.

في العام 2000 وتحديداً في شهر ديسمبر مُنحت جائزة نادي القرن على مستوى العالم إلى نادي ريال مدريد بشكل رسمي.

وفي العام 2006 أدرج نادي ريال مدريد شعار جائزة نادي القرن على قميص فريق ريال مدريد في اللعبات المختلفة وعلى رأسها رياضة كرة القدم.

من هو نادي القرن الحقيقي..الأهلي أم الزمالك

بينما تم تتويج النادي الأهلي المصري بجائزة نادي القرن التي قدمتها منظمة «Globe Soccer Awards»، عن تميزه وأدائه المميز خلال الفترة من العام 2001 وحتى العام 2020.

 وج النادي  الأهلي المصري بجائزة نادي القرن عن الفترة من 2001 حتى 2020 المقدمة من ""، وذلك حسبما أعلن الإعلامي الإماراتي يعقوب السعودي عبر حسابه مُنحت جائزة نادي القرن إلى النادي الأهلي من مؤسسة جلوب سوكر، لكونه النادي الأكثر تتويجاً في قارة أفريقيا بل ومنطقة الشرق الأوسط ككل.

وكانت أربعة أندية هي الأهلي وريال مدريد الإسباني وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، قد تأهلت إلى القائمة النهائية لجلوب سوكر للفوز بجائزة نادي القرن.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية