رئيس التحرير أحمد متولي
 الوضع في فلسطين الآن وآخر أخبار  القدس وإسرائيل

الوضع في فلسطين الآن وآخر أخبار القدس وإسرائيل

يهتم الشارع المصري بأخبار القدس والوضوع في فلسطين الآن في ظل الصراع مع الكيان الإسرائيلي والغارات الجوية التي شنتها خلال الأيام الماضية.

وشهدت الأيام الماضية اعتداءات شنها الكيان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، قوبلت بوابل من الصواريخ أطلقتها المقاومة الفلسطينية على الأراضي المحتل الإسرائيلي.

الوضع في فلسطين 

ويحظى الوضع في فلسطين الآن وما وصلت إليه من مواجهات مع إسرائيل باهتمام العالم العربي، بل والعالم أجمع، خاصة مع إبداء بعض الدول رأيها في الأحداث المشتعلة بين الطرفين.

وبحسب صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية فقد أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، السبت 15 مايو 2021 مد حالة الطوارئ بمدينة الليد، الواقعة بضواحي تل أبيب، شمال غرب القدس المحتلة.

وجاء قرار وزير الدفاع الإسرائيلي بناءً على الصراع الدائر بين متطرفين يهود ومحتجين فلسطينيين يقيمون بمدينة الليد والذي شهده في زيارته لها.

عدد شهداء غزة بفلسطين 2021

وأعلن تليفزيون فلسطين عن عدد شهداء غزة 2021 حتى هذه اللحظة، والذين سقطوا ضحايا للعدوان الإسرائيلي عليهم.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين إلى الآن 145 شهيد، بينهم 41 طفل و23 امرأة.

فيما بلغ عدد مصابي القدس المحتلة من الفلسطينيين 1100 فلسطيني، بينهم 313 طفل و206 امرأة، و 38 مصاب حالتهم شديدة الخطورة.

موقف بايدن من أحداث فلسطين وإسرائيل

وأبدى الرئيس الأمريكي جو بايدن موقفه من أحداث فلسطين الأخيرة والصراع الدائر بينها والكيان الإسرائيلي، وذلك في مكالمة هاتفية أجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وعلى الرغم من المخاوف التي أبداها بايدن حول سلامة الصحفيين بالمنطقة، إلا أنه أعرب عن دعمه لقرار حل الدولتين وتمتع الشعب الفلسطيني بحقه في الحرية، الأمن، الكرامة والاقتصاد.

وانتقد الحزب الديمقراطي الذي يتبعه الرئيس الأمريكي، وأعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومحاولات طرده من حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية.

صواريخ كتائب القسام

ووفق شبكة CNN الإخبارية فإن كتائب القسام استهدفت الإسرائيليين من خلال إطلاق صواريخها صوب تل أبيب.

وبحسب ما أعلنته CNN فإن عدد الصواريخ التي تم إطلاقها منذ الاثنين الماضي وحتى اليوم بلغت ألفي صاروخ تابعين لكتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس الفلسطينية.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية