رئيس التحرير أحمد متولي
 حظر التجوال في مصر غدًا بعد قرارات مجلس الوزراء اليوم

حظر التجوال في مصر غدًا بعد قرارات مجلس الوزراء اليوم

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة مواعيد حظر التجوال في مصر غدًا بعد قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء الموافق 19 مايو 2021.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

واجتمعت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعددًا من الوزراء والمسؤولين في مصر.

وأعلن مجلس الوزراء عن حظر التجوال في مصر غدًا وباقي الأيام المقبلة، واللإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة للحفاظ على عدم انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وطالب رئيس الوزراء المصري التوسع في البرنامج القومي للتطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك للعاملين في جميع المنشآت السياحية على مستوى جمهورية مصر العربية.

وجاء ذلك خصوصًا مع الانتهاء من تطعيم كل العاملين في السياحية في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأكد رئيس الوزراء على تطبيق قرار خفض العاملين في الجهاز الإداري للدولة، ويتم إرسال كتابات دورية للجهات الحكومية لهذا القرار.

وتم الاتفاق على 20 مليون جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك مع الشركة الموردة، حتى آخر العام، ومع شركة جونسون آند جونسون على توريد 20 مليون جرعة.

وأخيرًا تتم امتحانات المقرر لها الفترة المقبلة تحت إجراءات احترازية وقائية حازمة وشديدة، مع التأكيد على السماح بالحضور لطلاب المدارس الدولية حتى نهاية هذا الشهر فقط، لتكون باقي العملية التعليمية بهذا العام الدراسي أون لاين بداية من شهر يونيو.

حظر التجوال في مصر غدًا

ولم يتم تطبيق حظر تجوال في رمضان وخلال أيام عيد الفطر المبارك على المشاة والمواصلات والسيارات، وخلال قرارات مجلس الوزراء اليوم لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن كذلك.

وأعلن مجلس الوزراء المصري استمرار قرار الغلق للمحال والمطاعم والمولات والكافيهات والمقاهي يوميًا في تمام التاسعة مساءً.

ويطبق قرار حظر التجوال في مصر غدًا للمحال، وحتى نهاية شهر مايو 2021.

وقرر مجلس الوزراء فتح الحدائق والشواطئ العامة والخاصة، بعدما كانت مغلقة أمام المواطنين، وتقرر فتحها من جديد بشرط الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم