رئيس التحرير أحمد متولي
 من اخترع الهاتف وما هي فكرته؟

من اخترع الهاتف وما هي فكرته؟

يبحث كثير من محبي المعلومات العامة والتاريخية عن إجابة سؤال من اخترع الهاتف؟

 وخلال التقرير التالي ينشر موقع شبابيك لكم إجابة سؤال من اخترع الهاتف؟ وأبرز المعلومات عنه.

من اخترع الهاتف؟

ويعد الهاتف من أبرز وأهم الاختراعات التي تواجدت في البشرية حتى الآن، وهو عبارة عن آلة أو جهاز يستخدم في نقل الأصوات فوريًا في مكانين مختلفين بوقت واحد من خلال خط هاتف.

ومر اختراع الهاتف بالعديد والعديد من التطورات، والتي تتغير عامًا تلو الآخر، ليصل إلى الهواتف الذكية التي نراها الآن، ولا يخلي أي بنت منها.

وتم تسجيل براءة اختراع الهاتف في عام 2002، بعدما اعترف به مجلس النوب الأمريكي، في يوم 11 يونيو من هذا العام، وهذا جاء بعد 113 عامًا من وفاة مخترع الهاتف، والذي توفى في 1889.

ويعتمد اختراع الهاتف على تحويل التيار الكهربائي من خط الهاتف إلى نسخة صوت المتكلم، مع تركيز المستقبل في طقم اليد بمكاء وراء قطعة الأذن.

وبعد تطورات، وضعت طبلة حديدية محفوظة داخل الهاتف، ليجذب الطبلة باستمرار، ويتصل بغناطيس يسمى الكهربائي بالطرف الآخر.

من مخترع الهاتف؟

وتعد صناعة الهاتف تسمى بالاتصالات الهاتفية، وهي من أقوى الاتصالات في العالم في الفترة الحالية بسبب ربحها الكبير جدًا، وتوفر العديد من الحكومات الخدمات الهاتفية قبل أن تتجه بيعها في الثمانينات من القرن العشرين، في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة.

وحاليًا تستخدم عدة دول أقمار اتصالات لربط الشبكة الهاتفية، مثل ماليزيا، وأستراليا، ونيوزيلندا.

والإجابة على سؤال من اختراع الهاتف؟ هي: العالم ميوتشي هو أول مخترع لفكرة الهاتف، بينما ألكسندر غراهام بيل هو أول من صنع الهاتف.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم