رئيس التحرير أحمد متولي
 عاجل.. امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقية وإلكترونية

عاجل.. امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقية وإلكترونية

أعلن رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اتخاذ قرار بإجراء امتحانات الثانوية العامة للدراسي الحالي 2020-2021 بنظام يمزج بين الإلكتروني والورقي.

وعقد رئيس مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس، بمشاركة وزير التربية والتعليم ووزير الاتصالات للكشف عن القرارات النهائية بشأن نظام إجراء اختبارات الصف الثالث الثانوي.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقي وإلكتروني

وقال رئيس مجلس الوزراء إنه عقد اجتماعا ورئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي أكد خلاله الرئيس على ضرورة طمأنة الطلاب وأولياء الأمور على مستقبل الأبناء واستقرار نظام عقد الامتحانات.

وتم اتخاذ قرار بعمل مزج بين النظام الورقي والإلكتروني ي الامتحانات بحيث يدخل الطالب الامتحان بجهاز التابلت وفي حالة إذا واجه الطالب مشكلة يجيب في نموذج إجابة ورقي.

وقال مدبولي إن الحكومة تابعت خلال الفترة الماضية الامتحانات التجريبية للثانوية العامة واطمأنت على استقرار نظام الامتحانات والبنية التحتية.

وأكد أن الهدف الحقيقي من تلك الحطوات بالتوازي مع عملية التطوير طمأنة أولياء الأمور والطلاب ونزع القلق النفسي من وسيلة أداء الامتحان.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه سيعلن في مؤتمر صحفي منفصل خلال الأسبوع المقبل كل تفاصيل نظام الامتحانات وطريقة التصحيح ويجيب على كل التساؤلات المطروحة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة