رئيس التحرير أحمد متولي
 القصة الكاملة لأزمة طرد فتاة من كافيه بسبب الحجاب

القصة الكاملة لأزمة طرد فتاة من كافيه بسبب الحجاب

لم تنته أزمة طرد فتاة محجبة من «كافيه» بالتجمع الخامس بسبب ملابسها، فتصريحات الجهات الرسمية تشير أن أصحاب النشاط التجاري ينتظرهم عقاب لمخالفتهم القوانين.

طرد محجبة من كافيه التجمع الخامس

الأزمة بدأت حين توجهت مجموعة من الفتيات إلى أحد الكافيهات بشارع التسعين بالتجمع لعقد اجتماع عمل بحسب ما قالت دينا حشيش، والتي أشارت إلى أن أفراد المجموعة كن متباينات بين محجبة وغير محجبة.

وقالت إن المجموعة المكونة من خمس فتيات للتشاور في أمور العمل التي تجمعهن، وبعد ساعتين جاءت آخر الفتيات وهي تبكي بسبب أنها منعت من الدخول بسبب العباءة التي ترتديها.

وأضافت أنها توجهت للمدير للومه على التصرف وطلب استكمال الاجتماع دون مشاكل، ليأتي الرد من الأخير: « في كاميرات والمدير هيلومني ومش مسموح بعباءة ولا نقاب ولا شبشب» بحسب قولها.

الكافيه يرد

إدارة الكافيه ردت عبر حساب «إنستجرام» مؤكدة أنه يحترم جميع زبائنه، وطوال 9 سنوات لم يحدث خلاف مع أي عميل لديه، وإن ما قيل في تلك الواقعة منافي للحقيقة، وليس الحقيقة الكاملة، موضحة أن مجموعة الفتيات بالفعل ظلن بالكافيه لمدة ساعتين تقريبا قبل مغادرتهن.

وطلبت صفحة الكافيه من الشاكيات أن يكن أكثر مصداقية، موضحة أنهن انسحبن من الكافيه دون دفع فاتورة الحساب التي تخطت 800 جنيه، ورغم ذلك لم يتخذ الكافيه أي إجراء ضدهن، موضحة أن الكافيه بتواجد به محجبات باستمرار، والصور التي جرى تداولها يظهر فيها محجبات بالفعل ما ينفي ما جرى تداوله.

وزارة السياحة تتدخل

قالت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، سها بهجت، إنه لا يوجد أي نص قانوني يمنع دخول المواطنين بالزي المناسب الذي يراعي الآداب العامة.

وأضافت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، أن ما حدث من منع سيدة لارتداءها عباءة من التواجد بأحد الكافيهات بمنطقة التجمع الخامس هو خارج عن المألوف، ولابد على السيدة التي تعرضت لهذه الموقف التواصل مع وزارة السياحة على الخط الساخن.

وأشارت إلى أنه في حالة إثبات صحة البلاغ سيتم اتخاذ إجراءات والتي تبدأ بالتحقيق مع صاحب المنشأة، بالإضافة إلى إجراء الجزاء القانوني عليه طبقًا لطبيعة الحالة، إذ أن الجزاء من الممكن أن يكون غلق مؤقت أو سحب تراخيص أو غلق وإيقاف تام.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة