رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو لحظة سقوط كريستيان إيريكسن في مباراة الدنمارك وفنلندا

فيديو لحظة سقوط كريستيان إيريكسن في مباراة الدنمارك وفنلندا

شهدت مباراة الدنمارك وفنلندا في ثاني أيام بطورة كأس أمم أوروبا واقعة محزنة لكل جماهير الكرة العالمية حيث سقط اللاعب كريستيان إيريكسن على أرضية الملعب في حالة خطرة للغاية، مع محاولات مستميتة من الفرق الطبية لإنقاذ حياته.

فيديو إصابة كريستيان إيريكسن

وبدأ إريكسن الذي اعتاد اللعب مع توتنهام هوتسبر اللقاء أساسيا مع منتخب بلاده وأغمي عليه عندما ذهب لتلقي رمية تماس في الدقيقة 42 من المباراة.

إريكسن كان يسير بصورة طبيعية باتجاه زميله الذي كان يقدم على تنفيذ رمية التماس وفجأة سقط مغشيا عليه.

أحاط به زملائه بظهورهم حيث بدا أنه كان يتلقى الإنعاش القلبي الرئوي.

​​​​​​​

وبدا أن الحكم أنتوني تايلور قلق للغاية بينما كانت هناك دموع في الملعب في ظل تواجد عائلة اللاعب بالمدرجات.

انهار إريكسون بعلم الركن بالقرب من خط التماس وسرعان ما حاصره لاعبون من دينمارتك وفنلندا.

تم استدعاء الطاقم الطبي بشكل سريع مع توقف اللعب.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا تعليق المباراة في ظل صعوبة استكمالها مع الحالة التي بدا عليها جميع المتواجدين في ملعب اللقاء.

ورغم عدم وجود تصريحات رسمية بشأن سبب الحادث أو الوضع النهائي للاعب حتى الآن إلا أن أطباء تكهنوا بأن يكون إيركسن تعرض لنوبة قلبية وتوقف القلب مثل ما حصل مع لاعب إشبيلية بويرتا ولاعب منتخب الكاميرون فويه اللذين توفيا بوسط المباراة بسبب النوبة القلبية.

وحرص لاعبو منتخب الدنمارك على محاوطة إيركسن والفريق الطبي بينما كانوا يحاولون إنقاذ حياة قائد الفريق لقطع الطريق على الكاميرات حتى لا تلتقط الصور للاعب وهو في تلك الحالة.

وبعد دقائق من القلق والبكاء اللذين سيطرا على الملعب خرج إيركسن بطريقة ليست معتادة في ملاعب كرة القدم حيث طوقه اللاعبون ورفعوا ستائر تحجبه عن الجميع.

وطمأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجمهور في كل أنحاء العالم على صحة اللاعب إيركسن بعد استقرار حالته الصحية في المستشفى التي يتواجد بها للخضوع للفحوصات اللازمة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة