رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان لابوار نور الشريف يصل للمحاكم لهذا السبب

إعلان لابوار نور الشريف يصل للمحاكم لهذا السبب

وصل إعلان لابوار والذي استخدمت فيه شركة الحلويات مشهدا للراحل نور الشريف إلى المحاكم عقب نزاع حقوق ملكية بين أسرة الفنان الراحل وشركة الحلويات الشهيرة.

وقررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، بإحالة الدعوى المقدمة من أسرة الفنان نور الشريف ضد محلات لابوار  من الدائرة الاستئنافية إلى دائرة ابتدائية، لعدم الاختصاص.

موعد الحكم في قضية ورثة نور الشريف ضد لابوار

وحددت المحكمة 7 يوليو 2021 الجاري موعد بدء أول جلسة.

ورثة نور الشريف يطالبون لابوار بسداد مبلغ 5 مليون جنيه

وكانت أسرة الفنان الراحل نور الشريف المكونة من زوجته بوسي وبناته سارة ومي قد طالبت  بإلزام الممثل القانوني لمحلات لابوار، وطارق نور الممثل القانوني لشركة دى دى بى ايجيبت، بسداد مبلغ 5 مليون جنيه.

وطالبت الأسرة بالتعويض نظير الأضرار المادية والأدبية نتيجة التعدي على حقوقهم الأدبية ، لاستخدام مشهد للفنان نور الشريف من  مسلسل عائلة الحاج متولي، للترويج لمنتجاتهم.

أسباب مقاضاة أسرة نور الشريف للابوار

واتهمت أسرة الفنان نور الشريف محلات الحلويات في الدعوى بعدم حصولها منهم على موافقة كتابية من أجل استغلال ذلك المشهد من المسلسل.

أبرز أعمال نور الشريف السينمائية

ونور الشريف واحدا من أبرز الفنانين في مصر، وكان بطلا لعدد كبير من الأفلام السينمائية، أبرزها عمارة يعقوبيان، أولى ثانوي، العار، حبيبي دائما، المصير، غريب في بيتي.

أبرز مسلسلات نور الشريف

كما قدم الفنان الراحل نور الشريف عددا من المسلسلات الرمضانية والتي نالت شهرة واسعة والتي كان من أبرزها لن أعيش في جلباب أبي وهارون الرشيد وعائلة الحج متولي وعمر بن عبد العزيز.

وتوفي نور الشريف في 11 أغسطس  عام 2015، عن عمر يناهز الـ69 عاما.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011