رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار من المحكمة في دعوى إلغاء تابلت الثانوية العامة

قرار من المحكمة في دعوى إلغاء تابلت الثانوية العامة

أصدرت محكمة القضاء الإداري قرارات جديدة في الدعوى المقدمة من محامي أحد أولياء أمور طلاب الثانوية بإلغاء تابلت الثانوية العامة.

قضية إلغاء تابلت الثانوية

ورفضت محكمة القضاء الإداري، الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ قرار العمل بالكتاب الدوري رقم 12 لسنة 2021 والجداول المرفقة به والخاص بضوابط امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

كما رفضت المحكمة ما ورد بالدعوى من طلب إلزام وزارة التربية والتعليم بوضع نماذج امتحانية قومية موحدة للمواد المشتركة المضافة إلى المجموع «اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية»، لطلاب الشعب العلمية «علمي علوم ورياضة»، والشعبة الأدبية، مع تعديل جدول مواعيد الامتحانات المرفقة بالكتاب الدوري في تلك المواد، وتحديد مواعيد ثابتة وموحدة لانعقادها.

كانت تلك الدعوى المقامة من عمرو عبدالسلام المحامي، قد طالبت بإلزام الجهة الإدارية بعدم السماح للطلاب باصطحاب أجهزة الحاسبات اللوحية داخل لجان الامتحان منعا للغش، وتسليم جميع الطلاب أوراق الأسئلة مصحوبة بكراسات الإجابات الورقية «بنظام البوكليت»، وإجراء عملية تصحيح الأوراق يدويا عن طريق المصححين التابعين لها.

ونشر عبدالسلام على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا: «الحكم بقبول الدعوى شكلا وبالغاء نظام التابلت في امتحانات الثانوية العامة.. وعقد الامتحان ورقيا بنظام البابل شتيت.. وإحالة موضوع الدعوي لهيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيها».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة