رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة إنجلترا وإيطاليا اليوم نهائي اليورو

نتيجة مباراة إنجلترا وإيطاليا اليوم نهائي اليورو

شهد اليوم الأحد، آخر مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 عندما يواجه منتخب إيطاليا نظيره الإنجليزي للتنافس على الكأس الأغلى للمنتخبات في القارة العجوز.

وأسفرت الأدوار الإقصائية من بعد دور المجموعات في اليورو عن مواجهة نارية في الدور النهائي بمواجهة ينتظر عشاق كرة القدم في العالم أجمع أن تكون قوية للغاية بين إيطاليا وإنجلترا.

مباراة إنجلترا وإيطاليا

وانطلقت مباراة إنجلترا وألمانيا في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وتنتهي بها منافسات النسخة الحالية من البطولة التي تأجلت من العام 2020 بسبب الوضع الصحي في القارة الذي ارتبط حينها بأزمة تفشي فيروس كورونا.

ويستضيف ملعب ويمبلي بلندن مجريات المباراة، حيث تقام تلك النسخة من البطولة في أكثر من بلد.

وتأهلت إنجلترا من المجموعات كأول المجموعة الرابعة التي ضمت كرواتيا والتشيك وإسكتلندا، فيما تأهلت ألمانيا كثاني المجموعة السادسة التي شاركت فيها بصحبة فرنسا والبرتغال وهنغاريا، ثم واجهت ألمانيا في دور الثمانية وتفوقت عليها بثنائية هاري كين وستيرلنج، ولاقت أوكرانيا بعدها في دور الثمانية وفازت برباعية، وفي المباراة الماضية تفوقت على الدنمارك بهدفين لهدف.

نتيجة مباراة إنجلترا وإيطاليا اليوم نهائي اليورو 

وتغلب المنتخب الإيطالي على المنتخب الإنجليزي بركلات الجزاء الترجيحية بعد ان انتهت نتيجة المباراة في زمنها الأصلي بالتعادل الإيجابي لكل فريق.

​​​​​​​تشكيل مباراة إيطاليا وإنجلترا

وتدخل إيطاليا المباراة بتشكيل مكون من كل من:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: إيمرسون، وكيلليني، وليوناردو بونوتشي، وجيوفاني دي لورينزو.

الوسط: ماركو فيراتي، وجورجينهو، ونيكولا باريلا.

الهجوم: إنسيني، وتشيرو إيموبيلي، وفيديريكو تشيزا.

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من: سالفاتوري سيرجيو، ومانويل لوكاتيلي، وأندريا بيلوتي، ودومينيكو بيراردي، وماتيو بيسينا، وفرانسيسكو أتشيربي، وبريان كريستانتي، وفيديريكو بيرنارديسكي، وأليساندرو باستوني، وأليساندرو فلورينزي، ورافاييل تولوي، وأليكس ميريت.

فيما يدخل منتخب إنجلترا المباراة بتشكيل يضم كلا من:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: هاري ماجواير، وجون ستونز، ووالكر.

خط الوسط: شاو، ديكلان رايس، كالفين فيليبس، كيران تريبير.

الهجوم: هاري كين، رحيم ستيرلنج، ماسون ماونت.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة