رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل قرار رفع التحفظ على أموال جمال وعلاء مبارك

تفاصيل قرار رفع التحفظ على أموال جمال وعلاء مبارك

أصدر النائب العام قرارا، الخميس 15 يوليو، بشأن التحفظ على أموال علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

رفع التحفظ على أموال جمال وعلاء مبارك

ووافق النائب العام على إنهاء أثر المنع من التصرف رقم 98 لسنة 2020 الصادر بحق علاء وجمال مبارك وزوجتيهما وأولادهما.

وقدم رئيس محكمة الاستئناف رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها خطابا للبنك المركزي المصري بموافقة النائب العام على إنهاء أثر المنع من التصرف رقم 98 لسنة 2020 على كل من علاء محمد حسني السيد مبارك، وزوجته هيدي محمد مجدي راسخ، ونجله القاصر عمر.

وكذلك رفع التحفظ على أموال جمال محمد حسني السيد مبارك، وزوجته خديجة محمود يحيى الجمال، ونجليه القاصرين فريدة ومحمود السابق صدوره على ذمة القضية رقم 70 لسنة 2014 حصر غسل أموال، المقيدة برقم 62 لسنة 2012 حصر أمن دولة عليا.

ووجه الخطاب الجهات المعنية «باتخاذ ما يلزم من الناحية المصرفية والقانونية في هذا الشأن مالم تكن إحدى الجهات الأخرى قد أصدرت أمرا يغير ذلك».

كانت الرقابة المالية تلقت إخطارا من رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها بتاريخ 3 نوفمبر 2020 حول ما أصدره النائب العام بشأن أمر المنع في التصرف رقم 98 لسنة 2020 أوامر تحفظ في القضية رقم 70 لسنة 2014 حصر أموال والمقيدة برقم 62 لسنة 2012 حصر أمن الدولة العليا بشأن منع كل من علاء محمد حسني السيد مبارك، وجمال محمد حسني مبارك، وزوجته خديجة محمود يحيي الجمال، ونجليه القاصرين فريدة ومحمود جمال مبارك مؤقتا من التصرف في أموالهم الشخصية، دون أرصدة الشركات التي يساهمون فيها، سواء كانت أموالا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أوسندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك والشركات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة