رئيس التحرير أحمد متولي
 ما قصة اللون الأسود على شواطئ بورسعيد؟

ما قصة اللون الأسود على شواطئ بورسعيد؟

أثار انتشار اللون الأسود الناتج عن التلوث الزيتي على شواطئ مدينة بورسعيد الثالثية تخوفات بيئية بجانب ما سببه من إزعاج للمواطنين خلال فتة الإجازة.

وقال مدير إدارة شاطئ بورسعيد، طارق عثمان إن البقع كانت في حوالي أقل من 30% فقط من شواطئ المحافظة بمناطق متفرقة في نطاق أحياء المناخ والعرب والشرق، وجرى التعامل معها فور حدوثها بمشاركة كافة الأجهزة المعنية.

وأضاف أن البقعة تفرقت وبدأت في الاختفاء بشكل ملحوظ، وأن المواطنين يستمتعون بالسباحة في البحر بشكل طبيعي، نافيا ما تردد بشأن غلق الشواطئ أو امتناع المواطنين عن النزول للبحر.

وكانت محافظة بورسعيد، قد أعلنت أنه بدأ التعامل مع بقعة الزيت التي ظهرت على شاطئ البحر في المنطقة المحصورة بين مجمع المطاعم والمركب العائم على امتداد 1000 متر، مؤكدة أنه يجرى التعامل مع البقعة بالاشتراك والتنسيق بين المحافظة ووزارة البيئة والقوات المسلحة ووزارة الصحة وهيئة قناة السويس، لإزالة آثار البقعة ومحو آثار الثلوث على الشاطئ في المنطقة المذكورة.

وأشارت في بيان لها إلى أن محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، أجرى اتصالات مكثفة مع الجهات المعنية للتعامل مع مشكلة التلوث الزيتي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في هذه الواقعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة