رئيس التحرير أحمد متولي
 الطقس المتوقع خلال الأسبوع المقبل.. موجة حارة تضرب البلاد

الطقس المتوقع خلال الأسبوع المقبل.. موجة حارة تضرب البلاد

يبحث العديد من المواطنين عن توقعات الطقس خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع بداية شهر أغسطس الذي يرتبط بالموجة الحارة القاسية التي تسيطر على حالة الطقس.

ويهتم الكثير بمعرفة الطقس المتوقع مع بداية الموجة الحارة التي تظهر بشكل واضح في بيان هيئة الأرصاد الجوية، لتبدأ من اليوم الأول لشهر أغسطس.

توقعات الطقس خلال الأسبوع المقبل

أكد بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن توقعات الطقس خلال الأسبوع المقبل يسيطر عليها ارتفاع درجة الحرارة بشدة لتستمر الموجة الحارة على مدار الأسبوع.

يبدأ الطقس المتوقع بشدة الحرارة من يوم الأحد الموافق 1 من أغسطس حتى يوم الثلاثاء، لتصل درجة الحرارة العظمى 40 والمحسوبة 42 درجة فى القاهرة الكبري والوجه البحري.

وتبلغ درجة الحرارة  شدتها يوم الأربعاء الموافق 4 من أغسطس لتصل إلى 41-43، وتكون الخميس إلى 42-44 درجة في القاهرة والوجه البحري.

الطقس المتوقع في السواحل الشمالية

يفر المواطنون هربًا من توقعات الطقس التي تنذر بإقتراب الموجة الحارة إلى السواحل الشمالية، التي تقل فيها درجة الحرارة نسبيًا.

وحسب بيان هيئة الأرصاد الذي يوضح الطقس المتوقع في السواحل الشمالية، تصل درجات الحرارة من الأحد إلى الثلاثاء 34-37 وترتفع درجة واحدة يومي الأربعاء والخميس إلى 35-38 درجة.

الطقس المتوقع في جنوب سيناء

وتصل درجة الحرارة في جنوب سيناء يوم الأحد إلى 39-42 وترتفع من يوم الإثنين إلي الأربعاء إلى 40-43، وتستمر حالة الطقس في الارتفاع يوم الخميس لتصل إلى 41-44 درجة.

توقعات الطقس في شمال وجنوب الصعيد

ترتفع درجات الحرارة المتوقعة في جنوب الصعيد  يومي الأحد والإثنين 43-44، ولتستمر في الارتفاع من الثلاثاء للخميس 44-45 درجة، أما في شمال الصعيد فتكون الأحد والإثنين 41-43 وتصل إلى 42-44 في يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس المقبل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011