رئيس التحرير أحمد متولي
 زلزال الكويت يثير فزع المواطنين وزلزال القاهرة يضرب منطقة 6 أكتوبر.. تفاصيل

زلزال الكويت يثير فزع المواطنين وزلزال القاهرة يضرب منطقة 6 أكتوبر.. تفاصيل

اثار زلزال الكويت حالة واسعة من اهتمام المواطنين المتواجدين في الوطن العربي، وخاصة مصر للإطمئنان على الأشقاء في الكويت بعد تعرضهم لزلزال.

وصدم العديد من المواطنين بنبأ زلزال الكويت، ليتهافت الجميع لمعرفة تفاصيل الزلزال التذي تعرضت له الكويت، بسبب تواجد عدد كبير من المصرين في الكويت للعمل على وجه الخصوص، أو لأسباب أخرى، ما جعلهم يبحثون عن المزيد من التفاصيل حول زلزال الكويت.

تفاصيل زلزال الكويت

بلغت قوة زلزال الكويت، اليوم الاثنين، 4.5 درجة على مقياس ريختر بمنطقة المناقيش جنوب غربي الكويت، وحدث ذلك في تمام الساعة 11.31 صباحًا بالتوقيت المحلي لدولة الكويت.

وصل عمق زلزال الكويت إلى 8 كيلومترات بباطن الأرض، وشعر به العديد من المواطنين المقيمين بجميع أنحاء البلاد، إلا أن هناك عدد لن يشعر بالهزة الأرضية التي مرت دون وقوع أي إصابات أو تضرر لأي من المؤسسات.

تفاصيل زلزال القاهرة في أكتوبر

وعلى الجانب الآخر، سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية، اليوم الاثنين، هزة أرضية بقوة 2.9 على مقياس ريختر فى القاهرة الكبرى على بعد 15 كم جنوب غرب مدينة السادس من أكتوبر.

وقعت الهزة الأرضية في القاهرة الساعة 9.38 صباحًا، إلا أنه لم يصل للمعهد أى بلاغ بوقوع إصابات، ولكن هناك بعض المواطنين الذين شعروا بصوت ما نتيجة الهزة السطحية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011