رئيس التحرير: أحمد متولي

خسائر حريق عزبة خير الله.. والتحريات تكشف سبب الواقعة

خسائر حريق عزبة خير الله.. والتحريات تكشف سبب الواقعة

هلع أهالي منطقة مصر القديمة بسبب حريق عزبة خير الله الذي تعالت ألسنته في دقائق عدودة وسط صراخات متتالية، لن تهدأ على الإطلاق ومحاولات متتالية لإخماد تلك النيران المرعبة.

دامت محاولات إخماد حريق عزبة خير الله لمدة 8 ساعات حسبما أكد عدد من شهود العيان، تملك الرعب من قلوب أهالي المنطقة خلالها، تخوفًا من التهام النيران لأحد منهم أو بيوتهم.

تفاصيل حريق عزبة خير الله

بدأ حريق عزبة خير الله بهيش بقطعة أرض فضاء لتتعالى أكثر فأكثر، حتى امتدت إلى 6 عقارات سويسي، وقطعة أرض مسورة بها أخشاب قديمة.

طال الحريق واجهة أحد المعاهد الأزهرية الابتدائية، فضلًا عن العديد من الخسائر في المنازل التي سيطرت ألهبة النيران عليها وكذلك الأسطح.

وصلت قوات الحماية المدنية محاولة السيطرة على حريق عزبة خير الله قبل إلتهام النيران أرواح أهالي المنطقة الذين لا يزالوا في صدمة، حتى انتهى الحريق دون وقوع أي خسائر في الأرواح.

التحريات الأولية حول حريق عزبة خير الله

حرصت النيابة، التفتيش وراء الحادث المرعب الذي أفزع العديد من المواطنين، والإستماع للشعود واستجوابهم، فتبين أن الحريق شب نتيجة اشتعال النيران بمخلفات القمامة الموجودة على أطراف الجبل، ما أدى إلى امتدادها إلى المغالق الخشبية وسرعان ما انتشرت النيران بسبب الأخشاب.

​​​​​​​

الجدير بالذكر، أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، حرص على التواجد أثناء محاولة الحماية المدنية السيطرة على الحريق الذي سيطر على منطقة عزبة خير الله أمام نادى طلائع الفرسان بحي مصر القديمة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا