رئيس التحرير أحمد متولي
 الطرق المغلقة اليوم تزمنًا مع موكب نقل مركب الملك خوفو بالهرم

الطرق المغلقة اليوم تزمنًا مع موكب نقل مركب الملك خوفو بالهرم

يبحث العديد من المواطنين عن الطرق المغلقة اليوم، تزمنًا مع انطلاق نقل مركب الملك خوفو من منطقة الأهرامات إلى المتحف المصري الكبير، بداية من الساعة 6 مساء اليوم الجمعة حتى الساعة 6 صباح غدًا السبت.

ويهتم الكثير بمعرفة الطرق المغلقة اليوم، حتى لن يقعوا فريسة داخل التكدس المروري، وخاصة مع الأجواء الحارة التي تشهدها البلاد منذ أيام معدودة.

الطرق المغلقة اليوم

كشفت إدارة المرور، عن الطرق المغلقة اليوم بشكل كلي وهي المحاور والطرق المؤدية لخط سير موكب نقل مركب الملك خوفو من أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري الكائن بمنطقة حدائق الأهرام.

1- تبدأ الطرق المغلقة اليوم بطريق الفيوم الصحراوي فى الاتجاهين بداية من فتحة الدوران الموجودة بالجزيرة الوسطى بالمنطقة المواجهة لبوابة خفرع لحدايق الأهرام حتى ميدان الرماية.

2- غلق طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي في الاتجاهين بداية من ميدان الرماية حتى مناطق أسفل الطريق الدائري.

3- غلق مناطق ميدان الرماية للاتجاه القادم من طريق المنصورية – كفرة نصار - شارع الأهرام - شارع الملك فيصل.

التحويلات المرورية للطرق المغلقة اليوم

عملت إدارة المرور، على إتاحة عدد من التحويلات المرورية للطرق المغلقة اليوم، تيسيرًا على المواطنين بعد غلق الطرق المعروفة لديهم.

1- يتم تحويل المركبات القادمة من طريق الفيوم اتجاه ميدان الرماية إلى فتحه الدوران الكائنة بالجزيرة الوسطى بالمنطقة المواجهة لبوابة خفرع بحدائق الأهرام، والعودة بطريق الفيوم ثم السير يمينا بطريق الواحات، ثم الصعود أعلى الطريق الدائري وصولًا إلى طريق المنصورية المؤدي إلى اللبيني.

2- أما عن المركبات القادمة من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي في إتجاه الرماية وشارع الهرم، يتم تحويلهم إلى أعلى الطريق الدائري عن طريق المطلع المؤدي إلى مناطق المريوطية والوراق.

3- تحويل المركبات القادمة إلى حدائق الأهرام وطريق الفيوم والوحات إلى شارع محمد حجازي المتفرع من طريق إسكندرية الصحراوي، قبل مطلع الطريق الدائرى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011