رئيس التحرير أحمد متولي
 نقل مركب الشمس في موكب يشهده العالم.. تفاصيل

نقل مركب الشمس في موكب يشهده العالم.. تفاصيل

نقل مركب الشمس الخاص بالملك خوفو الموكب الذي ينتظره العديد من المواطنين، والذي تم العثور عليه في عام 1954 بالجهة الجنوبية لهرم خوف، وذلك من منطقة الأهرامات حتى المتحف المصري الكبير بحدائق الأهرام ليصبح مكان عرضه بعد ذلك.

يستخدم في عملية نقل مركب الشمس للملك خوفو عربة ذكية ذات التحكم عن بعد، والتي تم استقطابها خصيصًا من بلجيكا لنقل المركب قطعة واحدة بكامل هيئتها دون تفكيك.

نقل مركب الشمس

تتوجه أنظار العالم، إلى موكب نقل مركب الشمس الخاص بالملك خوفو، الذي يعد أكبر وأقدم وزأهم أثر عضوي في التاريخ بهذا الحجم الكبير.

وتستغرق عملية نقل مركب الملك خوفو نحو 10 ساعات، حيث يبلغ طول مسار المركب من موقعه الحالى بجوار الهرم الأكبر وحتى المتحف الكبير 7 - 8 كيلو مترات.

استعدادت أمنية لنقل مركب الملك خوفو

استعدت الأجهزة الأمنية بشكل كامل لتأمين خط سير مركب الملك خوفو من موقعه إلى المتحف المصري الكبير، وأغلقت الطرق المؤدية إلى ميدان الرماية وحدائق الأهرام منذ الساعة 6 مساء اليوم حتى الساعة 6 صباح الغد السبت.

كما تبدأ عملية نقل مركب الشمس للملك خوفو من داخل المنطقة الأثرية بالهرم لبوابة الخروج بطريق الفيوم، والتحرك خروجًا من المنطقة الأثرية فى تمام الساعة التاسعة والنصف فى اتجاه المتحف المصرى الكبير.

الجدير بالذكر، أنه تم فتح العديد من التحويلات المرورية أمام المواطنين تيسيرًا عليهم بسبب غلق عدد من الطرق المختلفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011