رئيس التحرير أحمد متولي
 رسوم ومصاريف الجامعة العربية المفتوحة 2021-2022

رسوم ومصاريف الجامعة العربية المفتوحة 2021-2022

ينشر «شبابيك» رسوم ومصاريف الدراسة في كليات الجامعة العربية المفتوحة ببرامج البكالوريوس للعام الأكاديمي الجديد 2021-2022.

وتضم الجامعة العربية المفتوحة بفرعها في مصر ست كليات هلي كلية إدارة الأعمال وكلية تكنولوجيا المعلومات وكلية اللغات وكلية التربية وكلية الإعلام والاتصال الجماهيري والتصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة وبكل منها مجموعة من البرامج ذات الصلة.

مصاريف الجامعة العربية المفتوحة 2021-2022

يتم احتساب الرسوم الدراسية بناء على إجمالي عدد الساعات المعتمدة التي قمت بتسجيلها، بالإضافة إلى تكلفة الكتب التعليمية.

تكلفة الساعة المعتمدة 623 جنيه.

ويدفع الطالب رسوم اختبار تحديد المستوى 50 دولارا أمريكيا مرة واحدة غير قابلة للاسترداد.

وتبلغ رسوم القبول في الكلية 2000 جنيه مصري.

يدفع الطلاب من خارج مصر نفس الرسوم الدراسية التي يدفعها المصريون.

ويشار أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة غير ربحية تهدف إلى نشر المعرفة وإتاحة الفرص المتكافئة لجميع شرائح المجتمع.

تعد الجامعة العربية المفتوحة فريدة من نوعها في منحها الخريجين درجة بكالوريوس مزدوجة: واحدة من الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة OU والأخرى من الجامعة العربية المفتوحة. الدرجة المقدمة من الجامعة العربية المفتوحة معتمدة من وزارة التعليم العالي، ومصدق عليها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

وتعتمد الجامعة على نظم حديثة في عملية التعليم حيث يساعد نظام إدارة التعلم LMS، المعتمد من قبل الجامعة العربية المفتوحة، الطلاب في الحصول على مواد الدعم والوصول الى أنشطتهم المطلوبة، وتحميل واجباتهم الدراسية، ومعرفة نتائج التقييم المستمر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة