رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وخطوات تسجيل تنسيق طلاب الشهادات المعادلة المصريين 2021

رابط وخطوات تسجيل تنسيق طلاب الشهادات المعادلة المصريين 2021

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إجراءات الحصول على إذن الدفع وكود دخول موقع التنسيق للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من الخارج.

رقم حساب تنسيق الشهادات المعادلة للطلاب المصريين

يتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق بموجب حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة وذلك علي الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم حساب الدائنون رقم 9190447778، حيث سيتم استلام رقم الدخول والرقم السري  بعد تسجيل الطالب بياناته الأساسية علي موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg.

على  الطالب تسليم ملف أوراقة متضمنا الشهادات الأصلية وكافة المستندات المطلوبة بالإضافة  إلي نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة وبيان الرغبات التي قام بتسجيلها علي موقع التنسيق الالكتروني خلال المواعيد المقررة.

خطوات الحصول على إذن الدفع للشهادات المعادلة

الدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني واختيار الشهادات المعادلة والضغط على تسجيل جديد للحصول رقم الدخول والرقم السري والضغط على زر التالي.

اختيار نوع الشهادة المعادلة التي حصل عليها وتسجيل بياناتها وتشمل نوع الشهادة ورقم الهوية أو السجل المدني والشخصي للطالب في حال إقامته في إحدى الدول العربية أو Collage Board Student ID لطلاب الشهادة الثانوية الأمريكية واسم المدرسة والدولة والمحافظة التي درس بها الطالب للحصول علي شهادة الثانوية المعادلة.

تسجيل البيانات الشخصية وهي الاسم والبريد الإلكتروني والتليفون المحمول والديانة والنوع والرقم القومي للطالب وتاريخ الميلاد وعنوان إقامة الطالب داخل مصر.

التسجيل في تنسيق الشهادات المعادلة 2021 للطلاب المصريين

يستخدم الطالب رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية.

يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

مواعيد الدخول علي موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل البيانات الأساسية والدرجات والرغبات وحجز موعد لتسليم الأوراق.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة