رئيس التحرير أحمد متولي
 انخفاض الحد الادنى للقبول بكليات الطب والأسنان والصيدلة 2021

انخفاض الحد الادنى للقبول بكليات الطب والأسنان والصيدلة 2021

ينتظر طلاب الثانوية العامة 2021 موعد ظهور النتيجة، على نار أحر من الجمر، وذلك لمعرفة الحد الادنى للقبول بكليات القمة لعام 2021، حيث يسود الحديث داخل المنازل عن انتجية الثانوية العامة والحد الأدنى للقبول بكليات الجامعات الحكومية.

يترقب الطلاب، الكشف عن الحد الادنى للقبول بكليات القمة لعام 2021 داخل الجامعات الحكومية، والتي من بينها الطب والاسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي.

الحد الأدنى للقبول بكليات القمة لعام 2021

أكدت مصادر مطلعة، انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات القمة لعام 2021، نظرًا لتراجع شرائح المجاميع الحاصل عليها طلاب الثانوية العامة هذا العام.

وقد يصل الحد الادنى للقبول بكليات الطب والاسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى إلى أقل من 96%، بسبب تراجع المجموع العام للطلاب.

الحد الأدنى للقبول بكليات الطب والأسنان والعلاج الطبيعي 2021

ولا يؤثر انخفاض الحد الأدنى أو ارتفاعه على عدد الاماكن المتاحة أمام الطلاب بجميع الكليات والمعاهد المتواجدة.

يتأرجح الحد الأدنى للقبول بكليات الطب والأسنان والعلاج الطبيعي 2021 وغيرها من كليات القمة الخاص بشعبة علمي علوم، لتشهد انخفاضًا فى درجات القبول مقارنة بالعام الماضي.

نتيجة الثانوية العامة 2021 والحد الادنى للقبول في كليات الجامعات الحكومية

انتاب القلق والتوتر طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي 2021، أثناء انتظار ظهور نتيجة الثانوية العامة للتعرف على المجموع الذي حصدوا عليه للتخطيط إلى المرحلة المقبلة.

وينتظر الطلاب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، كي يتمكنوا من معرفة الحد الادنى للقبول بكليات الطب والأسنان والصيدلة 2021 داخل الجامعات الحكومية، فضلًا عن عدد من كليات القمة التي تهم شريحة كبيرة من الطلاب.

وتبدا المرحلة الاولى لتنسيق قبول الناجحين بالجامعات والمعاهد عقب انتهاء تنسيق اختبارات القدرات يوم 19 اغسطس الحالي، حيث تستوعب المرحلة أكثر من 170 الف طالب وطالبة بحد ادنى منخفض عن الأعوام الماضية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011