رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2021 اليوم وتوضيح من السيسي/ فيديو

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2021 اليوم وتوضيح من السيسي/ فيديو

أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي على تساؤل يتعلق بـ نتائج الثانوية العامة 2021 وآخر أخبار النتيجة اليوم في تنسيق القبول بالجامعات.

وظهر السيسي في مؤتمر صحفي مساء السبت 14 أغسطس 2021، مجيبًا على بعض الأسئلة التي طرحت عليه في حفل الإفطار المقام على هامش افتتاح مشروعات الإسكان الاجتماعي مع بعض الأسر المصرية.

آخر أخبار الثانوية العامة

وعن آخر أخبار الثانوية العامة قال السيسي أن الدول تسعى لصالح طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، وأن الإجراءات التي اتخذت إنما هي في صالحهم وليس العكس.

وأضاف الرئيس السيسي أن انخفاض درجات الثانوية العامة لا يعني أنهم لن يجدوا لهم أماكن في الجامعات، على الرغم من أن النتائج قد تكون غير مماثلة للسنوات السابقة.

تنسيق كلية الطب 2021 

وأوضح السيسي فيما يتعلق بآخر أخبار الثانوية العامة 2021 أن تنسيق الالتحاق بكلية الطب في السنوات السابقة كان 99% ومن قبل 90% وأن هناك فرصة للطالب الحاصل على 80% للالتحاق بكلية الطب هذا العام.

وقال السيسي: «ازاي المجتمع يتصور ان الدولة ممكن تعمل حاجة ضد مصلحة ناسها؟ أومال احنا قاعدين نعمل ايه؟ لو انا النهاردة هعمل لك في التعليم مشكلة».

وأضاف: «يعني طب قبل كده كان بيجيب 99% طب بقى بيجيب 80% هيخش كلية الطب برضه.. ليه؟ احنا بناخد أعلى الدرجات، الدرجات دي قلت مش معناه ان مالوش مكان، لا له مكان».

وتابع: «الامتحانات معمولة والإجراءات اللي اتعملت متعملتش عشان تعذب الأسر أو تعذب اأبنائها ولكن قد تكون النتائج مش زي ما كانت قبل كده.. التطوير ده يهدف إلى تحسين العملية التعليمية وحتى لو المجاميع انخفضت لكن هتاخد».

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية