رئيس التحرير أحمد متولي
 التحويل لجامعة القاهرة 2021.. الموعد والشروط والإجراءات

التحويل لجامعة القاهرة 2021.. الموعد والشروط والإجراءات

تفتح جامعة القاهرة باب التحويلات أمام الطلاب الراغبين في التحويل إلى كلياتها لمدة شهر قبل بداية العام الدراسي 2021-2022.

موعد التحويل لكليات جامعة القاهرة 2021

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، فتح باب التحويلات اعتبارا من السبت 21 أغسطس الجاري ولمدة شهر، ورقيا بمركز التحويلات بمدينة الطلبة .

إجراءات وشروط التحويل لجامعة القاهرة 2021

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الطلاب الراغبين في التحويل عليهم الحصول على بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، بشرط أن لا يقل التقدير العام للطالب عن ممتاز للتحويل لكلية الهندسة وكليات المجموعة الطبية، وجيد جدا بالنسبة لبقية الكليات العملية الأخرى، وتقدير جيد للكليات النظرية.

ويفرض على الطالب المواد التي لم يسبق له دراستها بجامعة القاهرة طبقا للوائح الكليات.

بالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة، فإن تحويلهم للكليات المتناظرة أو نقل قيدهم للكليات غير المتناظرة يتم عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات، مضيفا أن التحويل لبرامج الساعات المعتمدة بمختلف كليات الجامعة يتم عن طريق الجامعة والكلية.

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور جمال الشاذلي، إن التحويلات تتم في إطار النسبة التي تحددها مجالس الكليات وفي ضوء إمكانياتها بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها والشروط الداخلية للكليات، والأولوية في التحويل تكون للطلاب الحاصلين على الدرجات الأعلى، ومن يكون محل إقامتهم في النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة