رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2021 بالبريد وفوري

طريقة دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2021 بالبريد وفوري

عدلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظام التظلم على نتيجة الثانوية العامة بداية من العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وكانت الوزارة تعتمد على نظام يقضي بإطلاع الطلاب على أوراق الإجابات ما إن أرادوا التظلم على النتيجة التي حصلوا عليها، وتتم زيادة الدرجات إذا ما تم اكتشاف خطأ في جمع الدرجات أو ما يشابهه.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن نظام امتحانات البابل شيت الذي تم اعتماده لأول مرة في الامتحانات ولم يشهد أي تدخل بشري في تصحيحه لا يمكن معه الإبقاء على النظام الجديد.

وينشر «شبابيك» طريقة دفع الرسوم على التظلم، بحسب ما أعلنته الوزارة رسميا.

 

طريقة دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2021

يلتزم الطالب بسداد 100 جنيه عن كل مادة يريد الطالب التظلم عليها في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد أو عبر خدمة فوري.

ويتعين على الطالب الراغب في التظلم الدخول على الرابط الذي تعلنه الوزارة مع بداية الأسبوع المقبل لتسجيل البيانات، وتحديد المواد التي يتظلم عليهم.

وأوضحت الوزارة أنه لن يتمكن الطالب من الإطلاع على ورقة الإجابة البابل شيت كما كان يحدث ذلك في ظل تطبيق التصحيح الإلكتروني، وسيتم فحص ورقة الإجابة والتأكد من ورقته فقط ولن يتم تصحيحها مرة أخرى، على أن يكون الإعلان عن نتيجة التظلم خلال أسبوع من تقديمه.

وفي حالة حصول الطالب على درجات يتم إبلاغ الطالب هاتفيا أو من خلال الرابط، ويتم إخطار مكتب التنسيق بالجامعات بنتيجة الطالب أو الطالبة بعد تعديل درجاته سواء في مادة واحدة أو أكثر.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة