رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الثانوية العامة 2021.. بيان لوزير التعليم بشأن الرابط والرسوم

تظلمات الثانوية العامة 2021.. بيان لوزير التعليم بشأن الرابط والرسوم

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مساء الأربعاء، بيانان بشأن الشكل النهائي لنظام تظلمات الثانوية العامة عن العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وشهدت الساعات التالية لظهور نتيجة طلاب شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة استفسارات من جانب أولياء أمور وطلاب عن إجراءات الطعن على النتائج خاصة في ظل انخفاض نسبة النجاح الكلية وأعداد الطلاب في فئات المجموع المرتفعة.

ونفى وزير التربية والتعليم خلال بيانه ما أثير على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي بشأن طرق سداد الرسوم الجديدة وبعض التكهنات بشأن الإجراءات.

تظلمات الثانوية العامة 2021

وجاء في البيان: «تنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط إلكتروني عصر يوم السبت الموافق ٢١ اغسطس لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر القادم».

وأوضح أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا.

وقال إنه سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

وأعلن أن التظلمات هذا اعام لن تكون برسوم كما جرب العادة خلال السنوات الماضية، قائلا: «سوف نتقبل طلبات اعادة الفحص مجانا هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة