رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد وشروط التقديم بالمدن الجامعية جامعة بنها 2021-2022.

موعد وشروط التقديم بالمدن الجامعية جامعة بنها 2021-2022.

أصدر مجلس إدارة المدن الجامعية بجامعة بنها، اليوم الأربعاء، عدة قرارات هامة بشأن مواعيد وشروط قبول الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية.

موعد التقديم للمدن الجامعية جامعة بنها

وقال رئيس المجلس، الدكتور تامر سمير، إنه تقرر فتح باب التقدم للمدن الجامعية اعتبارا من 22 أغسطس الجاري وحتى 24 سبتمبر القادم على مستوى المدن الجامعية بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها، على أن يتم إعلان نتائج قبول الطلاب في الأول من أكتوبر المقبل.

وأضاف أنه تقرر تسكين الطلاب وفقا لقواعد العام الماضي، وهي أن الغرفة الواحدة تضم طالبين فقط، بدلا من 4 طلاب، حرصا على وجود تباعد بين الطلاب والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية في غرف إقامة الطلاب وأماكن تواجدهم.

وكشف أنه تقرر قبول 956 طالبا وطالبة في المدن الجامعية على مستوى جامعة بنها، بالإضافة إلى قبول 176 طالبا بالمبنى الفندقي ببنها بتكلفة اقتصادية ليصبح إجمالي ما سيتم قبوله هذا العام نحو 1132 طالبا وطالبة.

شروط التقديم للمدن الجامعية جامعة بنها

شروط القبول بالمدن الجامعية تتضمن أن يكون الطالب من الطلاب النظاميين في مرحلة الليسانس، أو البكالوريوس بإحدى كليات جامعة بنها، وألا يكون الطالب أو الطالبة متزوجا، وأن يكون ناجحا ومنقولا إلى الفرقة الأعلى، وألا يكون قد وقعت على الطالب أو الطالبة أي عقوبات تأديبية داخل الجامعة أو خارجها أو عقوبة الفصل من المدن الجامعية في أي عام سابق.

​​​​​​​كما تتضمن الشروط أن يكون من الطلاب الملتزمين بالتعليمات وسداد الرسوم أثناء إقامته قبل ذلك بالمدينة، وألا يكون قد انتهت إقامته بالمدينة الجامعية بسبب عدم سداده الرسوم المقررة إلا إذا تم تسوية المستحق عليه بالإضافة إلى إثبات لياقة الطالب الصحية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة