رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر عجل وزارة الشباب والرياضة للفتيات

سعر عجل وزارة الشباب والرياضة للفتيات

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية عن طرح دراجات مخصصة للفتيات ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة دراجتك صحتك، أغسطس 2021.

وكشفت الوزارة أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المواطنين علي ركوب الدراجات من خلال تقديم ٤ انواع من الدراجات بسعر أقل من سعر السوق بنسبة ٣٠ % علي الأقل.

سعر دراجات وزارة الشباب والرياضة للبنات

وأفاد بيان للوزارة أنه تم إضافة الدراجة الخاصة بالفتيات بالدفعة الثالثة وذلك نظرا لأقبال الفتيات والسيدات لاقتناء دراجة وزارة الشباب والرياضة خلال المراحل السابقة.

ويبلغ سعر دراجة الفتيات ١٩٧٨ جنيه مصري، ويضاف مبلغ  ٨٩ جنيه في حالة رغبة العميل في شحن الدراجة بجميع محافظات الجمهورية.

ويتم تسليم الدراجات بمحافظات الجمهورية من خلال مديريات الشباب والرياضة ، ويتم تسليم الدراجات للحاجزين من محافظتى القاهرة والجيزة بالمركز الأولمبي بالمعادي.

لينك «www.emys.gov.eg/bike» حجز مبادرة دراجتك صحتك وزارة الشباب والرياضة

يشار أن هناك فروقا كبيرة فبين دراجات الرجال والنساء، فتمتع النساء عموما بأجسام أقصر من الرجال مع طول جذع أقصر إلى طول الساق.

تتميز الدراجات النسائية تقليديًا بأنبوب علوي منخفض كاعتبار للنساء اللواتي يرتدين التنانير أثناء الركوب، وعلى الجانب الآخر لا يعاني الرجال من مشاكل في القفز على الدراجة لأنهم يرتدون السراويل دائما، ومن ثم فإن دراجاتهم تتميز في الغالب بأنابيب أفقية أعلى وهي مرتفعة نسبيا.

كما أن الدراجات النسائية الأقصر نسبيا تجعل من السهل على النساء الوصول إلى المقاود أثناء جلوسهن على السرج، ونواقل التروس أقصر أيضا لتناسب معظم النساء، وعلى النقيض من ذلك، عادة ما تكون دراجات الرجال أطول وأعلى للوصول.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة