رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب جامعة القاهرة عالميا

ترتيب جامعة القاهرة عالميا

ترتيب جامعة القاهرة عالميًا ينشره موقع شبابيك خلال التقرير التالي، بعد إصدار تصنيف صيني من شنغهاي لعام 2021 في شهر أغسطس 2021.

وواصلت جامعة القاهرة التواجد  في الترتيب العالمي للجامعات المختلفة، وذلك يؤكد نجاح وخطة الجامعة لتواجدها ضمن الجامعات بالصف الأول العالمي.

وأشار رئيس جامعة القاهرة الدكتر محمد عثمان الخشت، إلى أن الجامعة حافظت على التواجد ضمن كبار الجامعات العالمية في التصيف الصيني.

وأكد الخشت أن ترتيب جامعة القاهرة يعكس جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية من أجل الوصول بها إلى الصف الأول للجامعات المرموقة الكبيرة.

ترتيب جامعة القاهرة عالميًا

وبالرغم من أزمة وظروف فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، تواجدت جامعة القاهرة ضمن ترتيب جامعة القاهرة عالميا.

ويأتي ترتيب جامعة القاهرة عالميًا ضمن أفضل 500 جامعة في العالم، وتعد هي الجامعة المصرية الوحيدة التي تتواجد في الفئة من 401 و500 جامعة خلال عام 2021.

وكذلك يتواجد ترتيب جامعة القاهرة أقليميًا ضمن أفضل 5 جامعات مصر.

ويعد تواجد جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة في مستوى العالم، يعني إنها ضمن أفضل 1.5% من عدد جامعات العالم التي يشملها التصنيف.

وتواجد جامعة القاهرة في هذا الترتيب العالمي جاء بعد إتخاذها إجراءات كبيرة وهامة، ساهمت بشكل كبير في تحسين مركزها دوليًا.

وتمكنت جامعة القاهرة في حصد عدد من الجوائز الدولة وأسائذتها، بالإضافة لنشر بحوث علمية دولية تمثلت حوالي في 23%.

وكذلك تضمن الجامعة مراكز بحثية ذات تميز علمي على مستوى العالم، و لتحديد الفجوات المعرفية والتكنولوجية بين مصر وبين العالم.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم