رئيس التحرير أحمد متولي
 553 ألف تظلم على نتائج الثانوية العامة في 4 ساعات

553 ألف تظلم على نتائج الثانوية العامة في 4 ساعات

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عدد طلبات التظلم التي تلقتها الوزارة على نتائج الثانوية العامة 2020-2021 بعد أربع ساعات فقط من فتح باب التظلمات إلكترونيا.

وكانت الوزارة أعلنت نتيجة الثانوية العامة منتصف الأسبوع الماضي بنسبة نجاح عامة بلغت 74% بانخفاض ملحوظ عن العام الماضي مع نقص أعداد الطلاب الحالين على فئات المجموع الأعلى، وهو ما أدى لاعتراضات لا تزال مستمرة من جانب طلاب وأولياء أمورهم، ودفعت الكثيرين للتظلم من النتيجة.

عدد تظلمات الثانوية العامة 2021

وكشف الدكتور طارق شوقي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قرب السابعة من مساء اليوم السبت، أنه تم استقبال ١٠٧ ألف طلب تظلم من الطلاب في ٥٥٣ ألف ورقة امتحانية منذ الساعة الثالثة عصرا حتى الآن والباب مفتوح لمدة أسبوع لتلقي التظلمات.

رابط «tazalom.emis.gov.eg» تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021​​​​​​​

وأضاف: «يسعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرد على أى مشكلة خاصة بالنتائج من خلال موقع التظلم وليس السوشيال ميديا او الاعلام او الرسائل الخاصة».

وأوضح أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا، وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة الكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

وأكد أن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائما وتاريخيا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها إضافة إلى التأكد من تصحيح كل الأسئلة والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات ولكنها لا تتدخل في تقدير الدرجات وهذا ما يتم كل عام.

معرفة البريد الموحد لإجراء تظلمات الثانوية العامة 2021 office 365.emis.gov.eg

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة