رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط «tazalom.emis.gov.eg» تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

رابط «tazalom.emis.gov.eg» تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، رابط تلقي تظلمات طلاب الصف الثالث الثانوي على نتيجة شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة عن العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وقررت الوزارة تلقي التظلمات بصورة إلكترونية لأول مرة تسهيلا على الطلاب، وفي إطار التحويل الرقمي لعملية التعليم بالكامل التي تنتهجها الوزارة.

تظلمات الثانوية العامة 2021

وأعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن قبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة سيستمر لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر القادم.

وأوضح أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا، وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة الكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

وأكد أن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائما وتاريخيا تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها إضافة إلى التأكد من تصحيح كل الأسئلة والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات ولكنها لا تتدخل في تقدير الدرجات وهذا ما يتم كل عام.

رابط tazalom.emis.gov.eg

ويمكن للطلاب الدخول على الرابط التالي: https://tazalom.emis.gov.eg/ لاختيار المواد المراد التظلم من نتيجتها، مع الأخذ في الاعتبار بالتعليمات التالية:

  • عدم سداد أية رسوم حيث التظلم مجاني.

  • لا توجد قيود على عدد المواد المتظلم منها .

  • مدة التظلم أسبوع يبدأ من السبت 21 أغسطس وحتى الخميس 26 من نفس الشهر.

  • يتــم تحديد المادة أو المواد المتظـــلم منها، ولا يجوز التسجيل أكثر من مرة أو التعديل بعد انتهاء عملية التسجيل.

  • يجب متابعة الموقع بعد التسجيل للاطلاع على نتيجة طلب التظلم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة