رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف معهد السكة الحديد بوردان في العام الدراسي الواحد

مصاريف معهد السكة الحديد بوردان في العام الدراسي الواحد

ينشر «شبابيك» مصاريف معهد السكة الحديد بوردان والتي يلتزم بدفعها الطلاب المقبولين من خلال مكاتب التنسيق سنويا.

يقبل معهد السكة الحديد بوردان من خلال التنسيق الإلكتروني طلاب من الحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات الفنية مع بداية كل عام دراسي ويضمن للخريجين وظائف في هيئة السكة الحديد بعد التخرج.

وينظم المعهد في كل عام تدريبا صيفيا للطلاب في المناطق المختلفة للهيئة والمترو كل على حسب تخصصه الدراسي.

كما يلزم المعهد الطلاب بتنفيذ مشروع للتخرج في السنة النهائية في أنظمة الأمان على طول شريط السكة الحديد وفي القطارات وكل ما يسهم في تطوير النقل بواسطة القطارات في مصر.

مصاريف معهد السكة الحديد

وأكد مدير المعهد الفني لفوق المتوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية، المهندس طه رجب، أنه سيتم قبول دفعة جديدة من الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية صناعي، من خلال تنسيق القبول بالجامعات، حيث سيتم قبول نحو 200 طالب فقط، مقسمين إلى 100 طالب من الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات، و100 طالب من الحاصلين على دبلوم فني صناعي.

وأشار أن مصروفات الدراسة 10 آلاف جنيه في العام، علما بأن مدة الدراسة سنتين.

تنسيق معهد السكة الحديد بوردان 2021 للثانوية العامة والدبلومات الفنية

ويتاح التقديم في المعهد متاح للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة رياضيات، أو الطلاب الحاصلين على الثانوية الفنية شعبتي كهرباء وميكانيكا.

وتبدأ بعد نتيجة التنسيق أعمال اختبارات القدرات المرشحة للقبول بالمعهد «لياقة طبية - لياقة بدنية - سمات – هيئة»، وتكون الدراسة

بالمعهد داخلية خلال أيام الدراسة، والأولوية في القبول للأعلى في المجموع.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة