رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم ينشر نموذجًا من التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021

وزير التعليم ينشر نموذجًا من التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل وآليات التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021، وخاصة بعدما استقبل العديد من التساؤلات بشأن التصحيح الإلكتروني وكيف تسير تلك العملية، وما مدى مصدقيتها ونجاحها.

رد شوقي، على جميع الأسئلة التي جالت في خاطر الطلاب وأولياء الأمور بخصوص التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021.

وزير التعليم يكشف آليات التصحيح الإلكتروني في الثانوية العامة 2021

نشر وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، نموذجًا من التصحيح الالكتروني لإحدى ورقات امتحان اللغة الفرنسية لأحد الطلاب بمحافظة المنوفية.

وعقب الدكتور طارق شوقي، على النموذج الذي تعمد نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مؤكدًا أن عملية التصحيح الإلكتروني تمت على أكمل وجه، وليس هناك داعي للقلق.

وشدد الوزير، على الطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور، بعدم الإنسياق وراء الدعوات المهاجمة التي تشكك في عملية التصحيح الإلكتروني، بإعتبارها الورقة المحورية التي يستخدمها الكثير لإثارة خالة من البلبلة بعد ظهور النتائج.

كما أوضح وزير التعليم، أن السبب وراء نشر ذاك النموذج هو انهاء حالة الجدل بخصوص التصحيح الإلكتروني الذي تم في دقة وشفافية عالية، مؤكدًا أنه سيتم نشر الفيديو كامل لنموذج التصحيح الإلكتروني خلال 48 ساعة.

​​​​​​​

وكتب، قائلًا: «انتظروا لقاء هام مع الأستاذ الدكتور رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وجولة داخل الكونترول المركزي للتصحيح الالكتروني لشرح كل تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات والرد على معظم التساؤلات لدى  أولياء الأمور والطلاب بشأن دقة ومصداقية التصحيح الإلكتروني».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011