رئيس التحرير أحمد متولي
 تخفيض الحد الأدنى للغات في تنسيق كلية تجارة جامعة الإسكندرية 2021

تخفيض الحد الأدنى للغات في تنسيق كلية تجارة جامعة الإسكندرية 2021

أصدر مجلس كلية تجارة جامعة الإسكندرية بيانًا رسميًا يهم طلاب الثانوية العامة الجدد للعام الجامعي الجديد 2021- 2022، وذلك خلال فترة التنسيق للجامعات.

وأصدرت مجلس كلية تجارة جامعة الإسكندرية قرارت هامة بعد بجلسته المنعقدة بتاريخ 17 أغسطس 2021 والممتدة حتى يوم 31 اغسطس 2021.

وبسبب خفض درجات القبول بالكليات بصفة عامة على مستوى الجمهورية بنسبة لا تقل عن 7%، ولا تزيد عن 10% بناءً على تصريحات وزير التعليم والتعليم العالي، تم خفض درجات اللغة في كلية تجارة جامعة الإسكندرية.

كلية تجارة جامعة الإسكندرية 2021

وجاء قرار كلية تجارة جامعة الإسكندرية لتخفيض الحد الأدنى بدرجة اللغة هذا العام الإستثنائي فقط للطلاب الراغبين فى الالتحاق بوحدة التعليم باللغة الانحليزية.

ويجب ألا يقل مجموع الطالب في مادة اللغة الانجليزية بشهادة الثانوية العامة عن 70% بدلًا من 80% في الأعوام الماضية.

بينما للطلاب الراغبين في الالتحاق بوحدة التعليم باللغة الفرنسية، يجب ألا تقل نسبة نجاح الطالب في مادة اللغة الفرنسية بشهادة الثانوية العامة عن 70% بدلًا من 80% خلال السنوات الماضية.

ويستمر الإبقاء على الحد الأقصا  لعدد الطلاب المقبولين والذي حدده المجلس كما هو دون تغيير، من أجل الحفاظ على الطلاب من الإغتراب لمحافظات أخرى خاصة خريجي المدارس الأجنبية الذين. سيواجهون صعوبة في الدراسة باللغة العربية.

وتشاور في هذه القرارت رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم