رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد رمضان يعلن حصوله على دكتوراه الفخرية

محمد رمضان يعلن حصوله على دكتوراه الفخرية

أعلن الممثل المصري محمد رمضان حصوله على الدكتوراة الفخرية من لبنان خلال زيارة جمعته بشخصيات مسؤولة على رأسهم وزير الثقافة.

منح محمد رمضان الدكتوراة الفخرية

وكتب محمد رمضان عبر حسابع على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» «شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل و الأداء الغنائي و شكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب #سفير_الشباب_العربي».

وكُتب في الشهادة: «الدكتور محمد رمضان محمود حجازي أستاذ التمثيل والأداء الغنائي يسر المركز الثقافي الألماني الدولي (IGCC) والمسجل تحت الرقم (3437236) منحكم شهادة الدكتوراة الفخرية التي تمنح لشخصيات مهمة في العالم كتقدير رفيع المستوى لما بذلتموه لنشر روح التسامح والعدالة والقيم الإنسانية والثقافية والعلمية».

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات على إعلان محمد رمضان، وتبين أن الشهادة ممنوحة له من مركز خاص لا علاقة له بالمركز الثقافي الألماني.

ولد محمد رمضان في 23 مايو 1988 وبدأ التمثيل مبكرا في مسرح المدرسة وشاهده الناقد أحمد عبد الحميد، وكتب عنه، وأقنع أمه بأن يواصل تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية إلى أن تخرج فيه.

بدأ رمضان حياته بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات مثل مسلسل السندريلا، إلى أن قدم دورا متميزا في فيلم إحكي يا شهرزاد، أصبح رمضان مع الوقت من نجوم الصف الأول، خصوصا بعد أن قام ببطولة مجموعة من الأفلام جعلته نجما جماهيريا، وحققت أفلامه تلك إيرادات عالية وكان أهمها أفلام الألماني، عبده موتة، وقلب الأسد، وشد أجزاء.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة