رئيس التحرير أحمد متولي
 تراجع واعتذار للشعب المصري.. أسباب سحب المركز الثقافي اللبناني الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

تراجع واعتذار للشعب المصري.. أسباب سحب المركز الثقافي اللبناني الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

بعد جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلف، قرر المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان التراجع عن منح شهادة الدكتوراة الفخرية للفنان محمد رمضان.، بعدما حصل محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية مساء يوم الخميس الموافق 26 أغسطس 2021.

وأعلن المكتب الإعلامي التابع للدكتور محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة المركز، عن اعتذره للشعب المصري بسبب منح المركز بـ(المدعو محمد رمضان)، شهادة الدكتوراة الفخرية.

مؤهل محمد رمضان بعد حصوله على الدكتوراه - شبابيك

محمد رمضان

وقال الدكتور محمود الخطيب في البيان: مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي يعتذر للشعب المصري وحكومة وجيشًا عن تكريم المدعو محمد رمضان وإعطائه شهادة الدكتوراة الفخرية من المركز.

وأكد إن المركز لم يكن يعلم أبدا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة، والتي أدانها واستنكر كذلك تصوير محمد رمضان مع مطرب وممثل صهيوني، وهذا هو السبب الرئيسي لقرار سحب شهادات التكريم من محمد رمضان.

وبدأت القصة في صباح يوم 26 أغسطس 2021، عندما نشر محمد رمضان على صفحته خبر حصوله على الدكتوراه، وقال أن من منحها له وزير الثقافة اللبناني، ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبنانيين.

 

لبنان تمنح محمد رمضان دكتوراه فخرية - شبابيك

وأصدرت السفارة الألمانية في القاهرة بيانًا لنفي فيه وجود أي علاقة بين الحكومة الألمانية والمركز الثقافي الألماني بلبنان،

وكذلك أكدت نقابة الممثلين في لبنان أن ما تداولته المواقع الصحفية الإلكترونية ما نشره الممثل والمغني المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت وتحديدا في مهرجان يحمل اسم أفضل الدولية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم