رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط التحويل لبرامج الساعات المعتمدة كلية السن عين شمس

شروط التحويل لبرامج الساعات المعتمدة كلية السن عين شمس

أعلنت كلية الألسن بجامعة عين شمس، إطلاق 8 برامج للساعات المعتمدة، للعام الدراسي القادم 2021-2022، كاشفة عن شروط التحويل إليها.

البرامج الجديدة بالكلية هي: برنامج الترجمة التحريرية والفورية باللغة الإنجليزية، وبرنامج الترجمة التحريرية والفورية باللغة الفرنسية، وبرنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الصينية، وبرنامج اللغة

العربية والترجمة للناطقين بغير العربية، وبرنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الروسية، وبرنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الإيطالية، وبرنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الإسبانية، وبرنامج

الترجمة المتخصصة في اللغة الألمانية.

وقالت عميدة الكلية، إن تلك البرامج التعليمية تهدف إلى إعداد كوادر من المترجمين المحترفين في مجالات الترجمة التحريرية والشفهية و تكنولوجيا الترجمة، قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل على المستوى القومي والإقليمي والدولي، وإعداد متخصصين لشغل الوظائف المختلفة التى تحتاج إلى مهارات الترجمة التحريرية والفورية، إلى جانب إعداد كوادر قادرة على الإسهام في عملية التعريب في المجالات العلمية كالطب والهندسة والعلوم والرياضيات وغيرها.

شروط القبول والتحويل برامج ألسن عين شمس

وعن الشروط العامة للقبول ببرامج الساعات المعتمدة  بالكلية جاءت كالتالي:

أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الثانوية العامة، أو ما يعادلها من الشهادات الإنجليزية أو الأمريكية أو الفرنسية أو الشهادات العربية المعادلة.

 أن يكون الطالب حاصلا على الحد الأدنى لقطاع كليات الألسن المعلن من مكتب التنسيق.

يجب على الطالب إحضار صورة شهادة الميلاد وبطاقة الترشيح وشهادة الثانوية العامة.

يقدم الطلاب المرشحون من مكتب التنسيق أصل الأوراق المطلوبة لإدارة شئون الطلاب بالكلية ، ثم يسحبون  ملفا من إدارة برامج الساعات المعتمدة مع سداد رسوم الامتحانات المقررة.

يقوم الطلاب الحاصلون على الحد الأدنى لقطاع كليات الألسن، ولم يرشحوا للكلية من مكتب التنسيق، بإحضار صورة شهادة الميلاد وبطاقة الترشيح وشهادة الثانوية العامة لأخذ الموافقة من عميد الكلية لفتح ملف تحويل ورقي إلى مكتب تنسيق جامعة عين شمس وسداد رسوم التحويل علما بأنه لن يقبل التحويل إلا بعد اجتياز الاختبارات الموضحة أدناه وبعد سداد رسوم الامتحان بالكلية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة