رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم بشأن الدروس الخصوصية

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم بشأن الدروس الخصوصية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرار عاجل بشأن الدروس الخصوصية، في توجيهات إلى المديريات التابعة لها في المحافظات.

وتضمن قرار وزارة التربية والتعليم، تعليمات إلى مديريات التعليم على مستوى محافظات الجمهرية بكيفية التعامل مع الدروس الخصوصية.

وشملت تعليمات وزارة التربية والتعليم الموقف من المعلمين الذين يشاركون في الدروس الخصوصية خلال العام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

ونص قرار وزارة التربية والتعليم، على التأكيد على كافة المدارس في جميع مديريات التعليم التابعة لها بمكافحة الدروس الخصوصية.

وأكدت الوزارة على ضرورة بذل كل الجهد الممكن من أجل العمل على القضاء على الدروس الخصوصية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع المدارس في محافظات مصر المختلفة بمعاقبة المدرسين الذين يعطون دروس خصوصية للطلاب.

وأكد الوزارة على كافة مدارس مديريات التربية والتعليم التابعة لها بالتعامل بحزم مع المعلمين المخالفين خاصة من يتغيب منهم عن العمل في المدارس المعينين فيها.

وطالبت الوزارة مديريات التربية والتعليم في محافظات مصر المختلفة، بضرورة اتخاذ أشد العقوبات مع المعلمين الذي لا يتواجدون في أوقات العمل الرسمية بمدارسهم.

وناشدت وزارة التربية والتعليم المديريات، بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة في حق المعلم الذي يمارس مهنة التدريس دون وجه حق.

وأشارت الوزارة في تعليماتها على وجه الخصوص إلى المعلمين الذي يأخذون إجازات بدون مرتب أو إجازات طويلة لممارسة عملية الدروس الخصوصية في مراكز خاصة أو في مقرات أو منازلهم.

واختتمت وزارة التربية والتعليم تعليماتها بضرورة توقيع أشد العقوبة على المعلمين المخالفين للتوجيهات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية