رئيس التحرير أحمد متولي
 بداية المرحلة الثالثة للتنسيق 2021.. موعد تسجيل الرغبات الرسمي

بداية المرحلة الثالثة للتنسيق 2021.. موعد تسجيل الرغبات الرسمي

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بداية المرحلة الثالثة للتنسيق 2021، حتى يتمكن طلاب الثانوية العامة من تسجيل الرغبات.

وينتظر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بدء المرحلة الثالثة للتنسيق 2021، حتى يضمنوا مقاعدهم داخل الجامعات والمعاهد المختلفة.

بداية المرحلة الثالثة للتنسيق 2021

أوضحت وزارة التعليم العالي، أن بداية المرحلة الثالثة للتنسيق 2021 لطلاب الثانوية العامة المتخلفين من المرحلتي الأولى والثانية يوم السبت المقبل الموافق 18 سبتمبر، لتدوين رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط الذي تم تخصيصه من قبل الوزارة من هنا.

يستطيع طلاب الثانوية العامة الذين انتهوا من امتحانات الدور الثاني الإلتحاق بتنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021 خلال الفترة المحددة من قبل الوزارة.

موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2021

يمكنك تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2021 بداية من يوم السبت المقبل حتى يوم الاثنين الموافق 20 سبتمبر الجاري، حسبما أفادت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي.

وكان قد أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للقبول في الشعبتي العلمية والأدبية بواقع 205 درجة أي بنسبة 50%.

ويقدر عدد طلاب الثانوية العامة الذين ينتظرون بداية المرحلة الثالثة للتنسيق 2021 بنحو 66997 طالب وطالبة، منهم 42065 من طلاب الشعبة العلمية، و24932 طالب من الشعبة الأدبية.

الجدير بالذكر، أن مع انتهاء المرحلة الثالثة تكون قد اكتملت مقاعد طلاب الفرقة الأولى بالجامعات والمعاهد المختلفة، ومن هنا يبدأ الطلاب إستيفاء الأوراق المطلوبة وسداد المصروفات إستعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011