رئيس التحرير أحمد متولي
 كم عمر عادل إمام الحقيقي ؟

كم عمر عادل إمام الحقيقي ؟

يعتبر الفنان عادل إمام هو ملك الكوميديا في مصر، وقدم عدد كبير من المسلسلات والأفلام الكوميدية والتي لاقت شهرة واسعة، وينتظر الجماهير أعماله الفنية بشغف، ومع تقدمه في السن بدأت أعماله الفنية تنخفض وسط تساؤلات عن كم عمر عادل إمام الحقيقي.

بداياته

ولد الفنان الكبير عادل إمام في محافظة الدقهلية، وتخرج من كلية الزراعة جامعة القاهرة، وكانت بداياته الفنية على مسرح الجامعة ثم انتقل إلى السينما وكانت بدايته في عام 1962، حيث قدم عدد كبير من الأدوار الصغيرة ثم انطلق إلى الشهرة والبطولة في السبعينات وظل متربعا على عرش صدارة السينما حتى اللحظة.

اقرأ المزيد:

حقيقة وفاة عادل إمام

 

 مسيرته الفنية

تعتبر فترة السبعينات هي الأعظم في تاريخ الفنان عادل إمام حيث قدم عدد من الأفلام التي جعلته النجم الأول في السينما المصرية منها أفلام البحث عن فضيحة وإحنا بتوع الأتوبيس ورجب فوق صفيح ساخن واستمرت نجاحاته وأفلامه الناجحة كالنمر والأنثي والمولد وحنفي الأبهة وغيرها من الأفلام الناجحة.

 ثنائيات عادل إمام

 قدم الفنان عادل إمام عدد من الثنائيات خلال مسيرته الفنية  الممتدة منذ ستينات القرن الماضي حيث كون ثنائيا متميزا مع الفنان الراحل سعيد صالح والذي شاركه في عدد من الأفلام الناجحة، بالإضافة إلى الفنان أحمد راتب والفنان بوسف داوود، والفنانة لبلبة والفنانة يسرا.

 عمر الفنان عادل إمام

ولد الفنان عادل إمام في 17 مايو 1940 ويبلغ من العمر حاليا 81 عاما و4 شهور تقريبا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011