رئيس التحرير أحمد متولي
 التوكاتسو في مصر وبداية تدريسها

التوكاتسو في مصر وبداية تدريسها

أثار التوكاتسو في مصر حالة واسعة من الجدل وضجة عارمة بين أولياء الأمور، بسبب التجارب المستحدثة في نظام تعليم الصف الرابع الإبتدائي.

وتعتبر التوكاتسو في مصر، هي مادة جديدة مضافة لمنهج الصف الرابع الإبتدائي الجديد 2021- 2022، حيث كانت تلك المادة يتم تدريسها للمرة الأولى داخل مصر في المدارس المصرية اليابانية.

التوكاتسو في مصر

كانت التجربة الأولى للتوكاتسو في مصر في المدارس المصرية اليابانية، لتقرر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إضافة أنشطة التوكاتسو لمنهج الصف الرابع الإبتدائي لتنمية الجانب الشخصي للطفل.

وتعتبر أنشطة التوكاتسو هي وسيلة لتشكيل عقل الطفل وسلوكه للإرتقاء بعقل الطالب، من خلال نشاط التوكاتسو الجماعي ليتعرف الطفل على ما يجب فعله في المواقف المختلفة.

​​​​​​​

ويستطيع الطالب العثور على إيجاد حلول للتحديات التي تقع أمامه على مدار حياته، والسعي لتشكيل توافق في الآراء بينه وبين من يحاوره ليتمكن من إتخاذ القرارات بذاته ليتحمل مسؤولية ذاته والتعبير عن رأيه بطريقة هادفة.

ويرى أولياء الأمور، أن التوكاتسو في مصر من القرارات التي تشكل عبىء على أولياء الأمور، وخاصة مع تحديث نظام الدراسة الخاص بالصف الرابع الإبتدائي كليًا.

منهج الصف الرابع الابتدائي 2021- 2022

أصبح منهج الصف الرابع الابتدائي 2021- 2022 من التحديات التي تقع أمام أولياء الأمور خلال الفترة الراهنة، حيث يسعون إلى التعرف بشكل مفصل عن المواد التي سيتم دراستها على مدار العام والهدف من ذلك.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011