رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد المرحلة الثانية من تنسيق جامعة الأزهر الشريف 2021

موعد المرحلة الثانية من تنسيق جامعة الأزهر الشريف 2021

يوضح «شبابيك» موعد المرحلة الثانية من تنسيق جامعة الأزهر الشريف 2021 لاستقبال طلبات تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني والمتخلفين.

وكشف نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد الشربيني، أنه تقرر تحديد ميعاد البدء في المرحلة الثانية من تنسيق جامعة الأزهر الشريف 2021.

وأضاف أن ذلك جاء بعد التواصل مع بوابة الحكومة الإلكترونية، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية من تنسيق جامعة الأزهر الشريف 2021 يخص الطلاب الذين نجحوا في الدور الثاني.

ونوه بأن المرحلة الثانية من تنسيق جامعة الأزهر الشريف كذلك تشمل الطلاب الذي تخلفوا عن تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى من تنسيق القبول في كليات جامعة الأزهر 2021.

ولفت إلى أن عملية تسجيل الرغبات ستتم من خلال البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية عبر الرابط التالي من هنا

موعد المرحلة الثانية من تنسيق جامعة الأزهر الشريف 2021

وأعلن نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، موعد المرحلة الثانية من تنسيق جامعة الأزهر الشريف 2021.

وأوضح أن المرحلة الثانية من تنسيق جامعة الأزهر الشريف سبتدأ اعتبارا من الثلاثاء 28 سبتمبر، على أن يغلق باب تسجيل رغبات الطلاب اعتباراً من يوم الخميس 30 سبتمبر 2021.

يذكر أن وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، كان قد اعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي)  للعام الدراسى 2020/2021م.

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمى 49.43%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏60.80%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 71.78 %.

وذلك من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏47916 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية  لمعاهد فلسطين 98.37% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان.‏

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية