رئيس التحرير أحمد متولي
 قواعد التحويل بين المعاهد العليا والخاصة والمتوسطة في تنسيق المرحلة الثالثة 2021

قواعد التحويل بين المعاهد العليا والخاصة والمتوسطة في تنسيق المرحلة الثالثة 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قواعد التحويل بين المعاهد العليا والخاصة والمتوسطة في تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للثانوية العامة.

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التحويل بين المعاهد العليا، الخاصة والمتوسطة وفقًا للقواعد المحمول بها وفي ضوء النسبة المقررة، أسبقية المجموع والطاقة الاستيعابية لها.

قواعد التحويل بين المعاهد العليا والخاصة والمتوسطة في تنسيق المرحلة الثالثة 2021

وأعلنت الوزارة في بيانها الصادر مساء الجمعة 1 أكتوبر، والذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- قواعد التحويل بين المعاهد العليا والخاصة والمتوسطة في تنسيق المرحلة الثالثة 2021.

شروط التحويل من معهد خاص إلى معهد خاص 2021

وفيما يتعلق بشروط التحويل من معهد خاص إلى معهد خاص آخر، فقد وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الشروط التالية للتحويل من معهد إلى معهد آخر في ذات التخصص، أو إلى تخصص آخر غير مناظر:

  • استيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه.
  • أن يكون في ضوء النسبة المقررة.
  • يتم التحويل وفق الطاقة الاستيعابية للمعهد المحول إليه.
  • يتم التحويل بأسبقية المجموع.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للثانوية العامة

وأعلنت الوزارة بعض التفاصيل المتعلق بنتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للثانوية العامة، حيث بلغت أعداد المرشحين للكليات من الشعبة العلمية: 97 ألف و367 طالب، والشعبة الأدبية 20 ألف و681 طالب، ليكون إجمالي الشعبتين 100 ألف و57 طالب.

وبالنسبة لعدد الطلاب المرشحين للمعاهد التابعة للجامعات فبلغ إجمالي عدد الطلاب للشعبتين 89 ألف و792 طالب، بينهم 28 ألف و918 طالب بالشعبة العلمية و60 ألف و874 طالب بالشعبة الأدبية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية