رئيس التحرير أحمد متولي
 اعلان نتائج تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021.. بالرابط

اعلان نتائج تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021.. بالرابط

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إتاحة نتائج تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة، لطلاب الدور الأول والدور الثاني الذين تم تسجيلهم في هذه المرحلة، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وكان قد بدأت المرحلة الثالثة للثانوية العامة يوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر حتى 20 سبتمبر، حيث تم فتح الموقع مرة آخرى لطلاب الدور الثاني يوم 25 حتى يوم 28 سبتمبر الجاري.

وتسائل الكثير من طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021 عن موعد ظهور النتيجة وطريقة الحصول عليها خلال الفترة الأخيرة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021

وتصبح نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021 متاحة أمام الطلاب، خلال الساعات القليلة المقبلة، عبر موقع التنسيق الإلكتروني ومن خلال الرابط التالي أو الضغط هنا.

وكان قد بلغ عدد الطلاب الذي تم ترشيحهم إلى الكليات والمعاهد من خلال مكتب تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد 555456 طالب وطالبة.

ومن المقرر أن تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة خلال الفترة المقبلة، ليسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه.

الجدير بالذكر، أنه استنفد عدد 4837 طالب وطالبة من القسم العلمي وعدد 1080 طالب وطالبة من القسم الأدبي، وذلك بسبب تسجيلهم لرغبات كليات ومعاهج لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، حيث سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهم من جديد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011