رئيس التحرير أحمد متولي
 إعصار عمان الآن.. وفاة أول حالة وفقدان طفل

إعصار عمان الآن.. وفاة أول حالة وفقدان طفل

تسطير حالة من القلق الشديد على دول الخليج وذلك بسبب إعصار عمان أو المعروف باسم إعصار شاهين، وخاصة بعد دخوله إلى سلطنة عمان بشكل رسمي، ويحاول كل مواطنو الوطن العربي وبالأخص منطقة الخليج متابعة إعصار عمان الآن لمعرفة تطوراته وخسائره وكيفية مواجهته.

إعصار شاهين

يجتاح حاليا إعصار شاهين عدة دول عربية وهي سلطنة عمان ودولة الإمارات بالإضافة لتخوف من المملكة العربية السعودية من وصول الإعصار إلى أراضيها بالإضافة إلى إيران والتي أعلنت عدة إصابات بسبب الإعصار المدمر، وتحاول كل الدول أخد كل الاحتياطات اللازمة لمواجهة الإعصار والخروج بأقل الخسائر الممكنة .

استعدادات مكثفة

قامت السلطات المختصة في كل من المملكة العربية والسعودية وسلطنة عمان ودولة الإمارات وإيران في عمل الاحتياطات اللازمة لمواجهة إعصار شاهين، وقد أصيب اليوم مايقرب من 52 حالة في إيران في حين سجلت سلطنة عمان حالتي فقدان ، وسط انهيارات جبلية كثيفة وأمطار غزيرة تجتاح السلطنة.

وفاة أول حالة بإعصار شاهين

أعلنت سلطنة عمان منذ قليل عن تسجيل أول حالة وفاة ناتجة عن إعصار شاهين، حيث أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في عمان  مصرع طفل بعد ساعات من فقدانه من قبل عائلته في تجمعات مائية.

وقد قررت سلطنة عمان إخلاء المنازل القريبة من السواحل كما منحت موظفي القطاع العام والخاص إجازة  لمدة يومين بسبب الإعصار المدمر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011