رئيس التحرير أحمد متولي
 إعصار عمان المدمر..إخلاء المنازل وإجازات للموظفين

إعصار عمان المدمر..إخلاء المنازل وإجازات للموظفين


يتصدر محركات البحث في الوطن العربي حاليا، إعصار عمان أو مايعرف باسم إعصار شاهين، والذي يهدد سلطنة عمان وماحولها من دول الخليج أبرزهم الإمارات والمملكة العربية السعودية.

تأثيرات إعصار شاهين

يتوقع خبراء الأرصاد في منطقة الخليج أن يضرب إعصار شاهين السواحل الشرقية لسلطنة عمان بشكل مباشرغدا الأحد وسيمتد الإعصار إلى الداخل العماني قبل أن ينتقل إلى الإمارات وسقوط سيول كبيرة على الإمارات، كما ستتأثر المملكة العربية السعودية بالإعصار بأمطار ورياح قوية.

 وإعصار شاهين يتمركز حاليا شمال غرب بحر العرب، يصاحبه أمطار رعدية وسرعة كبيرة في الرياح تصل إلى 150 كيلو في الساعة.

إجازات للموظفين بالسلطنة

قررت سلطنة عمان السبت منح كافة الموظفين لديها سواء من موظفي الدولة أو القطاع الخاص إجازة لمدة يومين غدا الأحد وبعد غد الإثنين، بسبب الأحوال الجوية ونشاط إعصار شاهين المخيف، واستثنى القرار محافظتين هما ظفار والوسطى.

تحذيرات من إعصار شاهين

الأرصاد الجوية بالسلطنة حذرت خلال الأيام الماضية من إعصار شاهين،  واقتراب الوصول لسواحلها خلال الساعات القليلة القادمة، موضحة أن الإعصار متمركز حاليا شمال شرق بحر العرب ويبعد تقريبا حوالي 550 كيلو متر عن أقرب سواحل السلطنة.

إخلاء المنازل

طالبت الجهات المختصة في سلطنة عمان من سكان المناطق القريبة من نطاق التأثير المباشر لإعصار شاهين من مناطق ولاية بركاء وولاية صحم والشريط الساحلي لمسقط وبعض المناطق الساحلية الأخرى التي حددتها إلى إخلاء منازلهم فورا والتوجه إلى مراكز الإيواء المعدة لذلك.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011