رئيس التحرير أحمد متولي
 هل السبت إجازة في المدارس؟

هل السبت إجازة في المدارس؟

تفصلنا ساعات وجيزة عن بدء العام الدراسي الجديد 2021- 2022 الذي من المقرر انطلاقه يوم 9 أكتوبر، لذا تسائل الكثير من أولياء الأمور والطلاب هل السبت إجازة في المدارس؟.

حلقة من التساؤلات المختلفة التي جابت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وخاصة المجموعات وجروبات الطلاب الذين اخذوا يتسائلون بشأن هل غدًا السبت إجازة في المدارس أم لا، وما هي المدارس التي ستنطلق في عامها الدراسي الجديد.

هل السبت إجازة في المدارس؟

يوضح شبابيك في هذا التقرير الإجابة على سؤال أولياء الأمور والطلاب هل السبت إجازة في المدارس، وما هي المحافظات التي ستبدأ غدًا دون عن المحافظات الأخرى.

ينطلق العام الدراسي الجديد 2021- 2022 في كلًا من المحافظات التي لن تحظى بيوم السبت كإجازة رسمية وهي: البحيرة – كفر الشيخ- الفيوم- بني سويف- المنيا- قنا- أسيوط- الأقصر- أسوان- شمال سيناء.

تبدأ الدراسة في المدارس يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر الجاري، وذلك في المحافظات المتبقية التي تطبق بها إجازة يوم السبت، وهي: القاهرة – الجيزة- القليوبية- الشرقية- الإسكندرية- الغربية- المنوفية- بورسعيد- دمياط- السويس- البحر الأحمر- جنوب سيناء- مرسى مطروح- الوادي الجديد.

العام الدراسي الجديد 2021- 2022

يستهل الطلاب العام الدراسي الجديد 2021- 2022 السبت 9 أكتوبر في المحافظات السالف ذكرها وباقي المحافظات يوم 10 أكتوبر، على أن ينتهي العام الدراسي يوم 16 يونيو 2022.

أما عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول في المدارس، سيكون يوم 13 يناير 2022، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2022

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011