رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية

حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية

انتشرت أخبارا على مواقع التواصل الاجتماعي،  خلال الساعات القليلة الماضية، حول رفع نسب الزيادة السنوية المقررة قانوناً على مصروفات المدارس الخاصة والدولية خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022، وسط تساؤلات أولياء الأمور عن حقيقة هذه الأنباء.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بدء العام الدراسي الجديد بداية من السبت القادم 9 أكتوبر 2021، مؤكدة أنه لانية لتأجيل الدراسة لأي سبب من الأسباب، وأوضحت أن مدة العام الدراسي الجديد ستكون 192 يوم دراسي فعلي.

 

زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية

بعد تداول أنباء عن زيادة النسب السنوية المقررة قانونا على مصروفات المدارس الخاصة والدولية أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، اليوم ، بيانا أوضحت فيه الحقيقة.

وجاء في بيان رئاسة الوزراء، أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع نسب الزيادة السنوية المقررة قانوناً على مصروفات المدارس الخاصة والدولية خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022.

وأضاف البيان، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أوضحت أن نسب الزيادة السنوية المقررة قانوناً سواء على مصروفات المدارس الخاصة أو الدولية ثابتة كما هي كالعام السابق، ولم تشهد أي زيادة خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022، مُناشدةً أولياء الأمور الإبلاغ عن أي مدرسة تخالف نسب الزيادة السنوية المقررة وتحصل مبالغ مالية أكثر منها، من خلال التقدم بشكوى إلى إدارة التعليم الخاص بالمديرية التعليمية أو بالوزارة، أو مكتب خدمة المواطنين التابع للوزارة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المدارس المخالفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011